$type=grid$count=3$cate=0$rm=0$sn=0$au=0$cm=0

كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة

inspiring tips & examples How to make an SEO-friendly website كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة

كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة

مع حصة مذهلة تبلغ 53٪ من حركة مرور مواقع الويب، يعد تحسين محركات البحث أكبر قناة تسويق رقمية، ويفضلها العديد من أصحاب الأعمال والمسوقين.

والجدير بالذكر أن تحسين محركات البحث يدفع أيضا حركة مرور جاهزة للشراء ذات صلة كبيرة - بمعدلات تحويل تصل إلى 14.6٪.

استنادا إلى هذه الأرقام، ليس من المستغرب أن يكون تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث أولوية عالية.

لماذا يعد موقع الويب الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين مهما؟

سعودي ايدول
سعودي ايدول idolsaudi.com

من خلال الاستثمار في تحسين محركات البحث، تستطيع الشركات توسيع نطاق وصولها بين الجماهير المستهدفة ذات الصلة ويمكن العثور عليها في الخطوة الأكثر أهمية في رحلة العميل - وهي الشراء. بالإضافة إلى ذلك، جنبا إلى جنب مع تسويق المحتوى والتدوين، يسمح لك تحسين محركات البحث أيضا بإنشاء علامتك التجارية وتنميتها من خلال إنشاء محتوى عالي القمع للمستخدمين الذين ما زالوا في المراحل الأولى من دورة الشراء.

يسمح لك موقع الويب الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين بالحصول على المزيد من الزيارات ذات الصلة من محركات البحث والحفاظ على المستخدمين لفترة أطول، وبالتالي تحويلهم إلى عملاء. كما تمكن مواقع الويب المحسنة جيدا من النمو العضوي طويل الأجل للشركة دون الحاجة إلى الاستثمار المستمر كما هو الحال في الإعلان.

الفوائد واضحة. لكن كيف تصل إلى هناك بالفعل؟ دعونا نلقي نظرة بالضبط على كيفية جعل موقع الويب الخاص بك صديقا لكبار المسئولين الاقتصاديين. تنطبق الخطوات أدناه على كل من إعادة تصميم مواقع الويب وإنشائها من الصفر وتحسين المواقع الموجودة.

كيف تجعل موقع الويب الخاص بك صديقا لكبار المسئولين الاقتصاديين؟

سواء واجهت إعادة تصميم أو بناء موقع ويب من الصفر، يجب أن يلعب تحسين محركات البحث دائما دورا رئيسيا في نهجك الاستراتيجي لأنها واحدة من أهم قنوات التسويق لاكتساب العملاء. على الرغم من أن تحسين محركات البحث ليس مهمة فردية، إلا أنه مربح للغاية بقدرته على جذب حركة المرور والمبيعات بشكل سلبي حتى مع القليل من الجهد.

تحسين سهولة تحسين محركات البحث لموقع الويب يعني أن محركات البحث يمكنها الوصول إلى الصفحات المهمة ويمكنها الزحف إليها وفهرستها. علاوة على ذلك، يتضمن ذلك فهم محتويات كل صفحة وتحديد ما إذا كانت تستحق الظهور في نتائج البحث. على هذا النحو، فإن النظر في تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية خلال مرحلتي التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ التكتيكي لموقع الويب، لأنه يعلم كل من تصميم موقع الويب وتخطيطه واستراتيجية المحتوى.

علاوة على ذلك، في حين أن ممارسات تحسين محركات البحث متشابهة عبر محركات البحث بشكل عام، فمن المهم النظر في النظام الأساسي الذي سيكون المحرك الرئيسي لحركة المرور وتحسينه وفقا لإرشاداته. يعتمد هذا في المقام الأول على جمهورك المستهدف، حيث أن بعض شرائح المستهلكين لديها جزء أكبر قادم من Bing وYahoo.

ومع ذلك، بالنسبة للغالبية العظمى من حالات الاستخدام، تتفوق Google على محركات البحث الأخرى، بالنظر إلى هيمنة حصتها القوية على السوق بنسبة 92٪. لذلك مع وضع ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على الخطوات الدقيقة لتحسين سهولة استخدام الجوال لموقع الويب الخاص بك. على الرغم من أننا صممنا هذه المفاهيم وفقا لإرشادات Google، إلا أنها تناسب أيضا الإرشادات التي تقدمها محركات البحث الأخرى.


فيما يلي 15 خطوة لجعل موقع الويب الخاص بك صديقا لكبار المسئولين الاقتصاديين:

1. ابدأ بإنشاء خطة تحسين محركات البحث من أعلى إلى أسفل


أول شيء يجب عليك القيام به، سواء كنت تنشئ موقعا إلكترونيا صديقا لكبار المسئولين الاقتصاديين من الصفر أو تعيد تصميم موقعك الحالي، هو إنشاء خطة. يمكن لكبار المسئولين الاقتصاديين ويجب أن يكونوا استراتيجيين، ومن خلال إنشاء خطة، يمكنك إزالة التخمين، الذي يزداد سوءا مع مرور الوقت.


كلما قل تخطيطك لموقع الويب الخاص بك، زادت المشاكل التي تدعو إليها لاحقا. وهذا ينطبق على كل من الجوانب الاستراتيجية والتكتيكية لموقعك. وبسبب ذلك، ومهم بشكل خاص لإطلاق موقع جديد، من الأهمية بمكان أن تنشئ خطة من أعلى إلى أسفل لكيفية التعامل مع تحسين محركات البحث. يسمح لك التخطيط من أعلى إلى أسفل "بالهندسة العكسية" للسيناريو المثالي ومعرفة كيفية الوصول إليه.


على سبيل المثال، من الخطأ الاستراتيجي تجنب كل من العصف الذهني للكلمات الرئيسية والبحث عن الكلمات الرئيسية في البداية. يمكن أن يمنعك ذلك من إنشاء خريطة لجميع الصفحات الهامة التي ستجلب لك المزيد من الزيارات لاحقا. فكر في شركة خدمات تعمل في مدينتين. يعد التخطيط لأولوية وترتيب صفحاتهم المقصودة بناء على كل مدينة أمرا بالغ الأهمية إذا كانوا يريدون الترتيب بشكل جيد لكلماتهم الرئيسية المستهدفة في كلتا المدينتين.


في المقابل، تعمل الخطة من أسفل إلى أعلى من الموارد التي لديك حاليا. يمكن أن يكون هذا ضارا بنجاح محسنات محركات البحث على المدى الطويل لأنك أكثر عرضة لقطع الزوايا. على سبيل المثال، من الشائع التغاضي عن المزيد من القضايا التكتيكية البسيطة في التخطيط من أسفل إلى أعلى - فقط للبحث عن حل "أثناء التنقل" لاحقا.


من منظور تحسين محركات البحث، يمكن أن تكون مثل هذه المشكلات التكتيكية تخطيطا سيئا للصفحة المقصودة لا يسمح لك بإضافة محتوى مخصص. هذا لا يمكن أن يضر بتحويلاتك فحسب - لأن لديك مساحة أقل لإيصال وجهة نظرك. وبالمثل، يمكن أن يسمح أيضا لجوجل بالاعتقاد بأن المحتوى على صفحاتك المهمة رقيق نسبيا - وبالتالي، حدد أولوياتك في نتائج البحث.


من المؤكد أنه يمكنك إصلاح هذه المشكلة لاحقا - ولكن كما ذكرنا، من المحتمل أن يؤدي هذا الإصلاح "المخصص" إلى المزيد من المشكلات على المدى الطويل. استمرارا للمثال أعلاه، يمكنك التحايل على مشكلة الصفحة المقصودة باستخدام بعض المكونات الإضافية. ولكن مع احتساب عدد المكونات الإضافية، يزداد أيضا الوقت الذي يستغرقه تحميل موقعك. وبالمثل، سيكون لديك الآن طلب أعلى على الصيانة - من وقت التوقف عن العمل لتحديث المكونات الإضافية إلى الإعدادات الأكثر تعقيدا التي تعدل صفحاتك.


2. قم بإنشاء بنية موقع صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين


أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها من أجل جعل موقع الويب الخاص بك أكثر ملاءمة لكبار المسئولين الاقتصاديين هو بنية موقع الويب الخاص بك. يؤثر التسلسل الهرمي الذي يتم فيه تنظيم صفحاتك بشكل مباشر على كيفية فهم محركات البحث لها. ينطبق هذا بشكل خاص على مواقع التجارة الإلكترونية والمواقع التي تحتوي على العديد من الصفحات.


بطبيعة الحال، على أي موقع ويب، بعض الصفحات أكثر أهمية من غيرها. لهذا السبب، تريد Google رؤيتها منظمة بطريقة "بديهية" حتى يتمكن كل من الأجهزة والمستخدمين من فهمها.


نتيجة لذلك، وبالعودة إلى النقطة الأولى هنا، تريد إنشاء تخطيط مرئي يقوم بتعيين موقع الويب الخاص بك مباشرة قبل البدء في إنشائه أو إعادة تصميمه.


3. تنفيذ "صفحات المحور" الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين


تعد صفحات المحور، والمعروفة أيضا باسم مجموعات الموضوعات ومراكز المحتوى، عاملا مهما آخر عند إعادة هيكلة موقع الويب الخاص بك أو إنشائه. صفحات المحور هي الصفحات التي تستضيف صفحات فرعية ذات صلة بالموضوع. في الأساس، يتمثل دورهم في إنشاء مركز للمحتوى تجده كل من Google والمستخدمين النهائيين ذا صلة ومنظمة تنظيما جيدا ومحسنة.


على سبيل المثال، إذا كان موقع الويب الخاص بك يركز على التسويق، فقد يقدم هذا نفسه كموضوع كبير جدا. وبسبب ذلك، فإن تقسيم "التسويق" إلى محاور ذات صلة يمكن أن يحسن أداء تحسين محركات البحث لكل من هذه المراكز. بناء على المثال، ستكون هذه المحاور "تسويق المحتوى" و"سيو" و"إعلانات فيسبوك" وما إلى ذلك.


كل منها بمثابة "ركيب المحتوى" الخاص به، حيث لا يجد المستخدمون سوى المقالات الأكثر سياقية. بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين استكشاف المحتوى بشكل طبيعي والعثور على مقالات أكثر صلة. من الأسهل عليك أيضا ربط المحتوى الخاص بك وبالتالي إنشاء "شبكة محتوى" ذات صلة بالموضوع. وبطبيعة الحال، يمكن لهذا الترويج لصفحاتك في بحث Google.


بالمقارنة، إذا لم تعرض تلك المحاور ولديك فقط فئة "التسويق" العامة، فقد تبدو مدونتك فوضوية. سيواجه المستخدمون صعوبة في العثور على المحتوى الذي يجدونه ذا صلة. وبالمثل، ستواجه Google أيضا صعوبة في إنشاء "خريطة سياقية" لموقعك.


يمكن أن يؤذيك هذا لأنه يمنعك من إنشاء موقعك كسلطة على موضوعك. وكما رأينا، في السنوات الأخيرة، يتحول اتجاه الترتيب الجيد في جوجل نحو الخبراء المتخصصين. هذا طريق رائع إلى النصيحة التالية.


4. حسن E-A-T لكبار المسئولين الاقتصاديين باستخدام "صفحات المؤلف"


في تحسين محركات البحث، يرمز E-A-T إلى الخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة وهو جزء من إرشادات مقيمي الجودة من Google. في حين كان من الشائع التكهن بشأن E-A-T، في عام 2019، أكدت Google أنها جزء من خوارزميتها.


من أجل البساطة، يمكنك التفكير في EAT كمصداقية. بعبارة أخرى، هل أنت ذات مصداقية كافية للكتابة عن موضوعك (وتحتل مرتبة جيدة)؟ تتطلب بعض الموضوعات تناول كميات أقل من غيرها. على سبيل المثال، على الرغم من أن الموضوعات الأكثر توجها نحو الهوايات مثل الحرف اليدوية لا تتطلب الكثير من المصداقية مثل الشؤون المالية والصحة.


بغض النظر عن القوة التي يوجد بها EAT في مكانتك، يتفق كبار المسئولين الاقتصاديين على أنه عنصر حاسم للترتيب - ولا بد أن يصبح أكثر بروزا. على هذا النحو، تحتاج إلى تنفيذه على موقع الويب الخاص بك أيضا.


من الناحية العملية، هذا يعني إظهار مصداقيتك من خلال وجود صفحات مخصصة لمؤلفيك. هناك، يمكنك (ويجب) عرض أكبر قدر ممكن من المواد الموثوقة - من التعليم والشهادات إلى الخبرة العملية السابقة والتعاون مع شخصيات موثوقة في مكانتك.


للإضافة إلى ذلك، تأكد من أن كل محتوى مدونتك يحتوي على مؤلف معين لهم. بهذه الطريقة، أنت لا تستفيد فقط من مصداقيتك الحالية ولكن أيضا تبني المزيد للمستقبل.


وبالمثل، يتطلب بعض المحتوى المزيد من المصداقية التي يمكنك الاستفادة منها من خلال جلب الخبراء. يتم الآن فحص العديد من المقالات في القطاعين المالي والطبي من قبل المهنيين الذين يتحققون من صحة المحتوى.


أخيرا، كملاحظة جانبية، فإن E-A-T لها علاقة كبيرة بتحسين محركات البحث خارج الصفحة. من المؤكد أن الظهور في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ذات الصلة يساعد على مصداقيتك في الحياة الواقعية - وعلى هذا النحو، فإنه يساعد وجودك عبر الإنترنت أيضا.

5. استخدم تصميما متجاوبا متوافقا مع الجوال


بمجرد وضع بنية موقع الويب الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين، حان الوقت للنظر في أحد أهم جوانب تحسين محركات البحث الحديثة: سهولة استخدام الأجهزة المحمولة. ليس سرا أن خوارزمية جوجل تعطي الأولوية لمواقع الويب المحسنة بشكل جيد للأجهزة المحمولة. بعد كل شيء، جاء 56٪ من إجمالي حركة المرور في عام 2021 من الأجهزة المحمولة - وسيستمر هذا الاتجاه فقط.


نظرا لأن Google تعرف ذلك، فقد تم تحسين خوارزمياتها لتوفير تجربة مستخدم رائعة ليس فقط لكل من يجلس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم - ولكن أيضا لأولئك الذين يبحثون من الأجهزة المحمولة. ونتيجة لذلك، قامت Google أيضا بترقية برامج الزحف الخاصة بها - والآن يتم الزحف إلى معظم مواقع الويب ذات الترتيب الجيد باستخدام الزاحف المحمول "الهاتف الذكي Googlebot".


يمكنك معرفة ما إذا كانت Google تستخدم هذا الزاحف لموقع الويب الخاص بك في Google Search Console. ومع ذلك، حتى لو رأيت "Googlebot Desktop"، تذكر أنه في نهاية المطاف، يتم تحويل جميع مواقع الويب إلى برامج الزحف المحمولة - وعلى هذا النحو، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جاهزا للتغيير.


وهذا مهم لأن الأجهزة المحمولة تأتي مع قيودها الخاصة - من المعالجات والشبكات البطيئة إلى أحجام الشاشات الأصغر. على هذا النحو، تحتاج مواقع الويب التي تعتمد على Google إلى تكييف وإنشاء مواقع ويب سريعة الاستجابة. هناك جانبان رئيسيان لتحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة.


أولا، تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يرقى إلى المعايير الفنية التي تخلق تجربة مستخدم رائعة. يتضمن القيام بذلك وجود موقع ويب سريع التحميل يتوسع بشكل جيد على الأجهزة المحمولة ولا يتميز بعناصر تدخلية مثل النوافذ المنبثقة والتمرير الأفقي.


ثانيا، ولا يزال بنفس القدر من الأهمية، هو تحسين المحتوى الخاص بك للأجهزة المحمولة. يتضمن ذلك حجم خط النص والعناوين الرئيسية، ووجود تخطيط صفحة جيد التنظيم حيث يمكن للجوال رؤية جميع المحتويات، ويضم صورا محسنة يسهل رؤيتها على الهاتف المحمول. لذلك، فإن مجرد إخفاء العناصر على الهاتف المحمول لا يكفي.


6. أضف أهم صفحاتك إلى القائمة الرئيسية


متابعة للنقطة السابقة، عند التفكير في تخطيط موقع الويب الخاص بك - بما في ذلك إصدار الجوال الخاص به - تحتاج إلى إلقاء نظرة استراتيجية على قائمتك الملاحية.


لا ينبغي أن يكون مفاجئا أن مواقع الويب الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين لديها تنقل رائع. في السنوات القليلة الماضية، أثبت الاتجاه في تحسين محركات البحث نفسه بوضوح على أنه يوفر التجربة الأكثر فائدة للمستخدم النهائي. بعبارة أخرى، يندمج تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم بمعدل متزايد باستمرار.


على هذا النحو، عند تصميم موقع الويب الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين، يجب أن يكون هدفك هو جعله مفيدا وسهل التنقل قدر الإمكان. تتمثل إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك في هيكلة قائمتك الملاحية بحيث تروج للصفحات التي تريد أن يراها عملاؤك المحتملون.


على سبيل المثال، إذا كنت شركة خدمات، فيجب أن تحتوي قائمتك الرئيسية على صفحات تحتوي على الخدمات الفردية التي تقدمها. إذا كنت تقدم منتجات، يمكنك اتباع نهج مماثل من خلال عرض فئات منتجاتك. بالنسبة للمدونين، هذه الصفحات هي فئات مواضيع المدونة.


يؤدي القيام بذلك أيضا إلى دعوة Google إلى الزحف إلى المزيد من صفحاتك وفهرستها. بعد كل شيء، هذه هي الصفحات الأكثر قيمة على موقع الويب الخاص بك. بإضافة روابط داخلية من القائمة الملاحية، فإنك تتأكد من أن Google تتعرف على ذلك أيضا.


7. اربط الصفحات الثانوية المهمة في التذييل


تحتوي معظم مواقع الويب على عدد قليل فقط من الصفحات التي تستحق حقا مكانها في التنقل الرئيسي. لهذا السبب، ولتجنب الفوضى، هناك خيار رائع آخر لربط موقع الويب الخاص بك بشكل فعال وهو ربط صفحاتك المهمة في التذييل.


روابط التذييل ليست عاملا مباشرا كبيرا لكبار المسئولين الاقتصاديين أنفسهم. ومع ذلك، باتباع المنطق من النقطة السابقة، فهي عامل رائع لتجربة المستخدم - ويمكنها تحسين تصنيفات موقع الويب الخاص بك بشكل غير مباشر.


تروج روابط التذييل بشكل طبيعي للمستخدمين لاستكشاف المحتوى على موقع الويب الخاص بك. أي أنه حتى لو جاء المستخدم لسبب مختلف، فإنه يفتح الفرص له للعثور على المحتوى ذي الصلة، وعلى هذا النحو، معرفة المزيد عن شركتك. بهذه الطريقة، تعمل على تحسين علامتك التجارية - ووجود علامة تجارية قوية هو عامل مهم للترتيب الأسهل والأعلى في بحث Google.


لإعطائك مثالا عمليا، إليك Google Analytics الذي يعرض الإدخالات نحو خارطة طريق تطوير برامجنا من جميع الصفحات الأخرى على موقع الويب.

كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة

كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة


كما ترون، فيما يقرب من 5 أشهر، كان هناك أكثر من 300 مشاهدة للصفحة - بمتوسط وقت على الصفحة يزيد عن 3 دقائق. بشكل عام، هذا يعني أن هناك أكثر من 300 فرصة لإنشاء سفراء للعلامة التجارية. يا له من عائد استثمار رائع لمجرد إضافة تلك الصفحة إلى التذييل!


8. قم بإعداد بنية عنوان URL صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين


بالحديث عن الصفحات، دعونا نلقي نظرة أعمق على العناصر التي تشكل الصفحة - وهي بنية عنوان URL. تعد عناوين URL الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين أمرا بالغ الأهمية لترتيب مرتفع في Google وتعمل كعامل غير مباشر يحسن أو يزيد من سوء تجربة المستخدم.


بعبارة أخرى، فإن عرض كلمة رئيسية في عناوين URL الخاصة بك من تلقاء نفسه لن يصنف موقع الويب الخاص بك عاليا - ومع ذلك، فإن عدم القيام بذلك يمكن أن يضر بقدرتك على الترتيب العالي. ذلك لأنه، على غرار علامة عنوان صفحتك ووصف التعريف، يفهم المستخدمون بشكل حدسي محتويات الصفحة التي ينقرون عليها من عنوان URL الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم محركات البحث مثل Google عنوان URL لفهم محتويات صفحتك.


يكون المستخدم أكثر عرضة للنقر فوق عنوان URL يطابق بحثه بدلا من عنوان URL عام لا يشير إلى ما هو موجود على الصفحة التي هم على وشك زيارتها. نظرا لأن Google تستخدم إشارات المستخدم هذه للحكم على ما إذا كانت الصفحة تستحق أن تكون في الأعلى، تلعب عناوين URL دورا مهما في إقناع المستخدمين بأن الصفحة ذات صلة بهم.


ضع في اعتبارك المثال التالي. يبحث المستخدم عن "ماذا يأكل شيبا إنوس". يحتوي عنوان URL المحسن بشكل سيء على أرقام، ويحتوي على العديد من الشرطة المائلة للأمام (أي "الأقسام" أو "المجلدات الفرعية")، ولا يوفر السياق المناسب لما هو على وشك الظهور على الصفحة.


على عكس ذلك، تتطابق عناوين URL الجيدة مع عبارة البحث للمستخدم بشكل جيد للغاية - وبالتالي توفر معلومات ذات صلة بالصفحة. في الواقع، يمكنك رؤية هذا الاتجاه في جميع أنحاء نتائج البحث. تحتوي معظم مواقع الويب ذات الترتيب الجيد في الصفحة 1 على عنوان URL صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.

أخيرا، يساعد وجود عناوين URL سياقية محسنة جيدا أيضا الزوار العائدين، حيث تقدم متصفحات الويب مثل Google Chrome و Mozilla Firefox اقتراحات مباشرة لعنوان URL عندما يكتب المستخدم في شريط البحث.


9. اجعل عناوين URL الخاصة بك قابلة للاكتشاف باستخدام خريطة الموقع


الآن بعد أن قمنا بتغطية عناوين URL، دعونا نلقي نظرة على تمكين Google من العثور عليها جميعا من خلال إنشاء ملف Sitemap. ومع ذلك، فإن إمكانية اكتشاف عناوين URL الخاصة بك لا تقتصر فقط على الروابط التي تظهر على صفحاتك.


على سبيل المثال، افترض أنك أنشأت صفحة مقصودة ترويجية لا يمكنك وضعها ببساطة في قائمتك الملاحية. في مثل هذه الحالات، لا يزال بإمكان Google اكتشاف عناوين URL إذا كانت موجودة في ملف ملف Sitemap الخاص بك.


في جوهرها، ملفات Sitemap هي ملفات XML تسرد جميع عناوين URL القابلة للزحف على موقع الويب الخاص بك، إلى جانب بعض البيانات الوصفية مثل تاريخ نشرها. يتيح إرسال هذا الملف إلى Google Search Console Google العثور على صفحاتك الجديدة بشكل أسرع وأكثر كفاءة.


هذه الميزة رائعة بشكل خاص للصفحات التي لا تحتوي على العديد من الروابط الداخلية (أو أي روابط) - والتي كانت ستواجه Google صعوبة في اكتشافها.


تحتوي معظم منصات CMS الحديثة مثل WordPress على الكثير من المكونات الإضافية (على غرار Yoast SEO) التي تمكنك من إنشاء ملفات Sitemap الخاصة بك وصيانتها تلقائيا. في بعض السيناريوهات التي تستخدم فيها موقع ويب مصمم خصيصا، يمكنك استخدام أداة تحتوي على ميزة مولد خريطة الموقع مثل Screaming Frog. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن ملفات Sitemap التي تم إنشاؤها يدويا تحتاج إلى تجديد بانتظام. خلاف ذلك، لن تحتوي على عناوين URL المنشورة بعد إنشائها في الأصل.


10. تأكد من أن robots.txt والروبوتات الوصفية تسمح بالزحف


لقد غطينا كيفية مساعدة Google في العثور على صفحاتك - ولكن ماذا عن قابلية الزحف إليها؟ أخطر خطأ يمكنك ارتكابه من منظور تحسين محركات البحث هو عدم السماح لمحركات البحث مثل Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك.


يعد إعداد ملف robots.txt الخاص بك بشكل صحيح أمرا بالغ الأهمية في السماح لزواحف محرك البحث على موقع الويب الخاص بك. وبالمثل، يمكنك أيضا إلغاء فهرسة المحتوى المهم على أساس كل صفحة باستخدام علامة الروبوتات الوصفية.


على هذا النحو، تحتاج إلى التأكد من إعداد كليهما بشكل صحيح حتى يسمح لجوجل على موقع الويب الخاص بك.


هذا خطأ شائع يمكن أن يسمح به محسنو محركات البحث الأقل خبرة أو مطورو مواقع الويب، خاصة أثناء إعادة تصميم مواقع الويب وعمليات الترحيل. ذلك لأن مواقع الويب قيد الإنشاء عادة ما يتم إعدادها على ما يعرف باسم "بيئة التطوير" بحيث لا يزال بإمكان موقع الويب المباشر العمل على الجانب.


الآن، لا يعد أي من هذه الإعدادات معقدا؛ ومع ذلك، يمكن أن تكون آثارها قاسية للغاية. من الجيد دائما التحقق بانتظام مما إذا كان ملف robots.txt الخاص بك يعمل (أو حتى هناك) لأن هذا المستند مهم جدا لصحة موقع الويب. غالبا ما نوصي الأشخاص باستخدام أداة بانتظام للزحف إلى موقع الويب الخاص بهم - مما يسلط الضوء أيضا على المشكلات الصحية المهمة الأخرى لموقع الويب.


11. قم بتحسين تجربة المستخدم عن طريق تقليل أوقات تحميل الصفحة


الإعداد الفني لموقع الويب الخاص بك ضروري في تحسين محركات البحث لأنه يؤثر على تجربة المستخدم. يعد وجود موقع ويب سريع التحميل أحد الجوانب الأساسية التي تحتاج إلى التركيز عليها إذا كان هدفك هو إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.


علاوة على ذلك، تتمتع مواقع الويب السريعة بأداء أفضل على جميع مقاييس الأعمال الأخرى أيضا. أدى انخفاض وقت تحميل موقع الويب بمقدار 100 مللي ثانية إلى تحسين التحويلات بنسبة 8.4٪ لمواقع البيع بالتجزئة. وبالمثل، زادت التحويلات لمواقع السفر بنسبة 10.1٪.


لكن هناك المزيد. إذا كان لديك موقع ويب بطيء التحميل، فقد يؤدي ذلك أيضا إلى تثبيط Google عن الزحف إلى جميع عناوين URL وفهرستها - لأنه يتعين عليها قضاء المزيد من الوقت عليها.


في الواقع، حتى لو تمكنت Google من العثور على صفحاتك وفهرستها، فإنها تدرك أن أداء موقع الويب الخاص بك ليس مثاليا ولن يوفر تجربة مستخدم جيدة. على هذا النحو، من المرجح أن يخفضوا رتبة موقعك من نتائج البحث.


فيما يلي بعض المجالات التي يمكنك فيها تحسين أوقات تحميل صفحتك:


قم بإزالة البرامج النصية غير المستخدمة


قلل من البرامج النصية


أضف التخزين المؤقت من جانب الخادم


أضف التخزين المؤقت إلى موقع الويب الخاص بك


تحسين الصور إلى حد


12. قم بتحسين محسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك عن طريق تحسين الصور


بالحديث عن الصور، دعونا نلقي نظرة على كيفية تأثيرها على سهولة تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك. تعد الصور الكبيرة للغاية واحدة من أقل الفواكه المعلقة عندما يتعلق الأمر بتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك.


أولا، تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم تنسيقات الصور المناسبة لهذا المنصب. تعد ملفات JPG رائعة للصور الفعلية التي التقطتها، في حين أن PNG هي الأمثل للرسومات التي تم إنشاؤها رقميا.


التالي هو دقة الصورة. تعمل معظم شاشات سطح المكتب بدقة 1920 × 1080 بكسل، في حين تحتوي الهواتف المحمولة على 1080 × 1920 بكسل. على هذا النحو، فإن تحميل صور ضخمة غير ضروري - لن تلاحظ تحسنا كبيرا في الجودة، في حين أن حجم الصورة سيكون مفرطا.


في الواقع، في كثير من الحالات، من المقبول تماما استخدام صور أصغر من ذلك أيضا. ذلك لأننا نادرا ما نرى الصور بملء الشاشة - وعندما يتم عرضها، على مدونتك، على سبيل المثال، سيتم قلصها بشكل طبيعي من خلال تخطيط المدونة والمربع المحيط.


بالإضافة إلى ذلك، بمساعدة أداة ضغط الصور عبر الإنترنت مثل TinyPNG، يمكنك بسهولة نصف حجم صورك. لكل من الصفحات المقصودة ومشاركات المدونات، يتعين على المستخدم تنزيل ملفات أصغر - وبالتالي، يتم تحميل الصفحة بشكل أسرع. أفضل جزء هو أنه لا يوجد فرق واضح في الجودة بعد الضغط، حتى بالنسبة للعين المدربة.


وبالتالي، تساعدك العديد من المكونات الإضافية على تحميل الصور كسول، مما يقلل بشكل أكبر من الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع الويب الخاص بك. وفي بعض الحالات التي يدور فيها المحتوى الخاص بك حول استخدام العديد من الصور، قد يكون استخدام شبكة توصيل المحتوى حلا رائعا لأنه يزيل الحمل عن الخوادم الرئيسية الخاصة بك.


أخيرا، كجزء من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، تذكر تسمية صورك بشيء ذي صلة - وتضمين نص بديل يساعد Google على فهم محتوياته. يمكن أن يعزز ذلك تصنيفات المحتوى الرئيسي الخاص بك على صفحة نتائج محرك البحث ويجلب لك بعض الزيارات ذات الصلة من خلال البحث عن الصور.

ص

13. اضبط التسلسل الهرمي الصحيح لعلامات العناوين الخاصة بك


عنصر مهم آخر لملاءمة تحسين محركات البحث هو بنية علامات H الخاصة بك. علامات العناوين حاسمة لأمرين. أولا، إنها توفر تسلسلا هرميا سياقيا لمحتويات الصفحة لمحركات البحث حتى يتمكنوا من فهم موضوع الصفحة. ثانيا، إنها مهمة للمستخدم النهائي. أي أنهم لا ينقلون وجهة نظرك فحسب، بل يجعلون المستخدم يقضي المزيد من الوقت على صفحتك ويقرأ المزيد. على سبيل المثال، تهدف العناوين المكتوبة جيدا إلى تحفيز القارئ على استكشاف المحتوى الخاص بك. على هذا النحو، هناك بعض الممارسات المهمة التي تحتاج إلى دمجها عند كتابة العناوين الرئيسية.


أولا، اجعلها تحفيزية وقابلة للتنفيذ. استخدم كلمات القوة للتواصل لجعل المستخدم متحمسا لما سيأتي. وبالمثل، استخدم كلماتك الرئيسية والاختلافات منها في العناوين. علاوة على ذلك، تساعد العناوين القصيرة والحلوة المستخدم على تصفح المحتوى والعثور على ما هو الأكثر ملاءمة لهم. أخيرا، حاول أن تجعل عناوينك غير واضحة.


لقد قرأ الجميع المشاركات حيث كل ما تحتاجه هو العناوين الرئيسية - ولا تريد أن يكون المحتوى الخاص بك أحد تلك المقالات. تضمن هذه النصائح الثلاث معا أن يجد المستخدم المحتوى الخاص بك ذا صلة لأنه يوفر السياق.


آخر شيء مهم يجب ملاحظته هنا هو أن عناوينك تحدد التسلسل الهرمي للمحتوى الخاص بك على الصفحة. على غرار تقرير المدرسة، يجب أن يكون لصفحاتك تسلسل هرمي معين يربط القارات موضوعيا. في حالة صفحة الويب، هذه هي علامات H. اهدف دائما إلى وجود علامة H1 واحدة فقط على الصفحة، لأن هذا يحدد "الموضوع" للصفحة. من هناك فصاعدا، يمكن تعيين نقاط التحول الرئيسية في نصوصك كعلامات H2 - مع H3 وH4 وH5 وH6 بمثابة عناوين فرعية لعلامات H2 الأم ذات الصلة.


14. أضف روابط داخلية بين الصفحات المهمة


نظرا لأننا ننتقل إلى القضايا الأكثر تكتيكية والمتعلقة بالمحتوى، فمن المهم أيضا النظر في الربط الداخلي. الروابط الداخلية ليست فقط طريقة رائعة لإشراك المستخدمين من خلال تزويدهم بمعلومات أكثر صلة ولكن أيضا تساعد صفحاتك على ترتيب أعلى.


يسمح هيكل الربط الداخلي الجيد والسياقية لمحركات البحث بفهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. إنها إشارة أخرى تستخدمها Google لإنشاء "مجموعة موضوعية" لموقع الويب الخاص بك.


بالإضافة إلى ذلك، كميزة جانبية، تساعد الروابط الداخلية برامج زحف محركات البحث على اكتشاف الصفحات الفردية على موقع الويب الخاص بك. هذا مهم بشكل خاص إذا قررت عدم إنشاء ملف Sitemap، وإلا فلن تتمكن Google من العثور على صفحاتك الجديدة وفهرستها.


ومع ذلك، يجب ألا ترى روابطك الداخلية كبديل لملف Sitemap الخاص بك أو العكس. يساعد الربط الداخلي أيضا Google على فهم الصفحات التي تجدها أكثر قيمة على موقع الويب الخاص بك. كلما كان الرابط الأكثر بروزا على موقع الويب الخاص بك (بالطبع، ضمن مبلغ معقول)، كلما أخبرت Google بشكل غير مباشر أنك تريد أن يزور المستخدمون هذه الصفحة - وأنها مورد قيم.


علاوة على ذلك، لا توفر ملفات Sitemap الفوائد التي تجلبها الروابط الداخلية من حيث تمرير "عصير الارتباط" بين صفحاتك. على هذا النحو، لا تؤثر خريطة الموقع بشكل مباشر على تصنيفاتك بقدر ما تؤثر الروابط الداخلية. وبسبب ذلك، من المفترض أن يعمل كلاهما معا.


15. اكتب علامات عنوان فريدة وأوصاف وصفية


تعد علامات العنوان والأوصاف الوصفية مهمة جدا للحصول فعليا على شيء ما من جميع جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك. حتى مواقع الويب المحسنة جيدا يمكن أن تكافح من أجل جذب المستخدمين من محركات البحث إذا لم ينظر المستخدمون النهائيون إلى صفحاتهم على أنها محفزة بما فيه الكفاية.


ذلك لأن عنوان صفحتك وأوصاف التعريف الخاصة بك، بطريقة ما، تعمل كراية ترويجية. يؤثر محتواها والرسالة التي ينقلونها بشكل مباشر على المستخدم - ويحددون ما إذا كانوا سيزورون هذا الموقع أو ينقرون بعيدا. هدفك هنا هو إنشاء محتوى وصفي فريد لكل صفحة يجدها المستخدمون ذات صلة ومثيرة للاهتمام بما يكفي للنقر عليها.


عند محاولة اتخاذ أي قرار، نبحث عن أدلة في بيئتنا. وبالمثل، يقوم المستخدمون بفحص المحتوى الذي يجدونه في صفحة النتائج، مما يساعدهم على تحديد مكان النقر. يساعد إنشاء علامة عنوان ووصف وصف وصفي ذي صلة وفريدين المستخدمين على فهم محتوى الصفحة حتى قبل النقر عليها، مما يقلل من عدم اليقين.


بالإضافة إلى ذلك، فإن القيام بذلك سيمنع محركات البحث مثل جوجل من الخلط بشأن الصفحة التي يجب أن تظهرها في نتائج البحث.


16. تجنب المحتوى الرقيق ومشكلات المحتوى المكرر


وأثناء وجودك في موضوع إنشاء محتوى فريد، تحتاج أيضا إلى التأكد من عدم تكرار أي من صفحاتك أو ضحلة.


هذا ضروري، خاصة أثناء إعادة التصميم وترحيل مواقع الويب، حيث غالبا ما تتم إعادة كتابة عناوين URL. على هذا النحو، تحتاج إلى التأكد من إعادة توجيه عناوين URL للمحتوى القديم بشكل صحيح إلى عناوين URL الجديدة وعدم وجود صفحات مكررة. لحسن الحظ، يعد تجنب المحتوى الرقيق أسهل بكثير في الممارسة العملية حيث يمكن منعه في كثير من الأحيان بالفعل خلال مرحلة التخطيط.


أربعة أمثلة رائعة لمواقع الويب الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين


الآن، دعونا نفحص بعض الأمثلة العملية لمواقع الويب الصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين. لهذا الانهيار، اخترنا عمدا 4 مواقع ويب، يخدم كل منها غرضا فريدا. بهذه الطريقة، يمكنك العثور على حالة الاستخدام الأكثر ملاءمة لموقع الويب الخاص بك ولكن أيضا الحصول على أفكار من الصناعات الأخرى. تقع مواقع الويب التي سنفحصها في المنافذ التالية:


شركة خدمات


متجر التجارة الإلكترونية


شركة SaaS


مدون


لنقم بالأعطال!


مثال 1: تصميم ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين لشركة خدمات


eyesaudi.com هي حالة رائعة لشركة محامين لديها موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين. بالنظر إلى صورة تحسين محركات البحث الكاملة لموقعهم على الويب، يمكنك أن ترى أنهم ليسوا تكتلا مع جيوب عميقة بلا حدود. ومع ذلك، من المثير للدهشة أن الشركة تحتل مرتبة جيدة لكلماتها الرئيسية ذات الصلة مثل "محامي الإصابات الشخصية في لندن".


COMMENTS

BLOGGER: 1

الاسم

(تيك توك).,1,+20نصيحة,1,2022,2,2024,1,30,1,40 كيلو,1,5 أكتوبر,1,5G,2,آد موب,1,آسيا,1,أبشر,1,ابطال اوروبا,1,أبل,2,ابل,2,ابناء المملكة,1,ابي,1,اتبع الحقيقة,1,اتجاهات الموضة,1,أتلتيكو,1,أثر,1,اثيوبيا,1,احدث,1,احصائيات,1,اخبار,6,اخبار السعودية,7,اخبار العالم,4,اخبار الفن,1,اخبار اليمن,1,أخبار حول حزب الله واليمن,2,اخر ظهور,1,ادخلهم,1,ارشادات,1,ارمكو,1,إس تي سي stc,1,اساليب,1,اسبانيا,1,استحتقاق,1,إسترليني,1,اسرار,1,اسماء المفرج عنهم اليوم,1,اسماء عفو عيد الفطر,1,اسيا,1,اشتراط التحصين,1,اشتراطات السفر,1,اشتراك,1,اصـدار,1,اعتمرنا,1,اعلان,1,اعلانات,1,اعلانات جوجل,1,اعلانات قوقل,2,اعلن هنا,1,افتتاح,1,افريقيا,1,افلاس,1,اكتشف,1,اكل,1,ال تشابو,1,الابيض,1,الاتصالات,3,الإخبارية,1,الأرباح المسجلين,1,الأسئلة الشائعة,1,الاستغناء,1,الاقتصاد السعودي,1,الاقمار,1,الالعاب,1,الالكتروني,2,الالكترونية,1,الألمانية العجوز,1,الامارات,1,الامر الملكي,1,الأمن العام السعودي,1,الامين العام,1,الانتخابات الامريكية,2,الانترنت,2,الاندية,1,الاولى,1,الإيجابية,1,البائعين,1,البترول,1,البحرين,1,البدء,1,البن السعودي,1,البنزين فبراير 2022,1,البنك الأهلي,1,البيت,2,التاريخ,1,التجارة,2,التجارة الإلكترونية,3,التجارة الالكترونية,5,التجاري,1,التجوال,1,التحصين الزامي,1,التغريدة,1,التقدم,1,التقويم-الدراسي,1,التمويل العقاري,1,التوحيد-في-الصلابة-والهيكل,1,الثانية,1,الثروة,1,الجامعات,1,الجبال,1,الجدارة,1,الجرعة,1,الجنسية السعودية,1,الجوهر,1,الجيش,1,الحرب,2,الحوامل,1,الخادمة,1,الخارجية,1,الخصوصية,1,الخصوصية ‏,1,الخط,1,الخطوط السعودية,1,الخليج العربي,1,الداخلية,2,الدراسات,1,الدعم,1,الدعم السكني,1,الدوري,2,الدولي,1,الذكاء الاصطناعي,1,الراتب,1,الربح من الإنترنت,2,الرقم المجاني,1,الرمال,1,الرهن,1,الرهن العقاري,1,الرياض,5,الزواج الثالث,1,السائق,1,السبب الحقيقي,1,السع,1,السعودي,1,السعوديات,1,السعودية,24,السعودية امريكا,1,السعوديه,2,السفر,1,السفر للبحرين,1,السياحة,1,السياحة في السعودية,1,السيارات الصينية,1,السيدات,1,الشرطة,1,الشرق,1,الشواطئ,1,الصين,1,الضمان,1,الضمان الاجتماعي,1,الطالب فلاديمير بوتين,1,الطبقي,1,العائلة,1,العاب جوجل,1,العالم,2,العام,1,العثيم,1,العثيم لايف,1,العثيم لايف ويكيبيديا,1,العربي,1,العربية,1,العفو العام,1,العفو الملكي,1,العفو الملكي السعودي الجديد,1,العقاري,1,العمر دونك تعب,1,العودة الى المدرسة,1,العيد,1,الغاء الدراسة,1,الفاشينيستا,2,الفتيات,1,الفضاء,1,الفن والمشاهير,1,الفواتير,1,الفوركس,1,الفيديوهات,2,الفيروسات,1,القاضي,1,القتل,1,القحطاني,1,القدرة,1,القراءة,1,القهوة السعودية,2,الكأس,1,الكويت,2,المؤتمر الصحفي,1,المبادرة,1,المتجر الالكتروني,2,المتعثرة,1,المحكمة,1,المحلي,1,المدينة,1,المرء,1,المراقبة,1,المرحلة-الابتدائية,1,المرحلة-المتوسطة,1,المركز الرئيسي,1,المرونة,1,المصري اليوم جوجل,1,المعتمدين,1,الملك,3,الملك سلمان,3,المملكة,1,المواطنين,1,الموت,1,الموثوقة,1,الموهبة الامتياز,1,المياة,1,الميزانية,1,الميسر,1,النزاهة,1,النصر,2,النصر و الهلال,1,النفط,1,النيابة العامة,1,الهالوين,1,الهالوين-هذا-العام,1,الهام,1,الهامة في السعودية.,1,الهلال,1,الهلالpng,1,الوطنية,1,الولايات المتحدة,1,الولايات المتحدة الامريكية,1,اليوم,1,اليوم الوطني,1,اليومي,1,اليونسكو,1,ام مرزوق,1,امازون,1,أمثلة,1,أمرأه,1,امريكا,5,انتبه,1,انتماء,1,إنجاز,1,إنجلترا,1,اندرويد,1,اندماج,1,إنشاء موقع,1,انظمة الدفع,1,انكر الاصلي,1,أهم الأخبار,1,اوامر ملكية,1,اوردغان,1,اوكرانيا,3,اول فيديو,2,اول وزير للمعارف,1,اوميكرون,1,أي وظيفة,1,إيثرنت,1,اير تاق,1,ايفون,1,ايفون13,1,باب الحارة,1,بابقي,1,باريس,1,بايدن,2,بث,1,بحرية,1,براءة,1,برامج,1,برمجة الويب,1,بريطانيا,1,بريوش شاورمر,1,بطاطس,1,بطولة,1,بلدية,1,بنات الزهارين,1,بوتين,2,بيتو,1,بيتو عين السعودية,1,بيع,1,ت,1,تاريخ يوم المعلم,1,تايوان,1,تتبع,1,تحديث,2,تحديثات,2,تحسين,1,تحقيق الربح من يوتيوب,1,تداول,1,تدوينات,1,ترامب,5,تركي ال الشيخ,2,تركيا,1,تركيب,1,ترند,1,ترند .متجر,1,ترند السعودية,2,تريندينغ,5,تريندينغ السعودية,4,تسجيل,1,تسويق,1,تصميم المواقع,1,تطبيق,1,تطبيق توكلنا,1,تطبيق شاورمر,1,تطبيقات,1,تطوير السعودية,1,تطوير المواقع,1,تعريف ‏الارتباط,1,تعلم على تيك توك,2,تغريدة,2,تفاصيل,1,تقديم وظائف أبشر,1,تقنية,5,تليجرام,1,تمويل مدعوم,1,تنقل احدث سبق الاخبار,2,تهريب,2,تواصل,1,توب تن,1,توب10,2,توظيف,2,تويتر,4,تيك توك,3,تيك توك عين السع,1,‎جارسيا,1,جازان,1,جدة,2,جديد على تيك توك,1,جديد في اوكرانيا,2,جسر البحرين,1,جماهير,1,جهاز الكمبيوتر المصغر,1,جواب,1,جوجل,2,جورج قرداحي,2,جونسون,1,جيجابت,1,جيفنتوس,1,حادث,2,حديقة الحيوان,1,حرب,1,حسابك,1,حقوق الانسان,1,حول,1,خادم الحرمين,1,خالد بن قرار الحربي,1,خالد سامي,1,خبر,1,خدمة,1,خصوصياتك,1,خلفيات-الهلال,1,دخل,1,دليل تيك توك,1,دوام جزئي,1,دور الـ16,1,دوري,1,دوري امم اوروبا,1,ديمقراطي,1,ديمقراطية,1,ديموقراطيا,1,رافال,1,رؤية 2030,1,رئيس وزراء,1,رصد,1,رقم الخطوط,1,رمضان,1,رهف,1,روتانا,1,روسيا,4,ريال مدريد,2,ريسكين,1,زد مبيعاتك,2,زواج,1,زيادة,1,زيارة,1,زين zain,1,سؤال,1,سامبا,1,سان-جيرمان,1,ستاربكس,1,سعر البنزين الجديد,1,سعر البنزين الجديد في فبراير 2022,1,سفن,1,سلمان,1,سمايل,1,سناب,1,سناب اخبار السعودية,4,سناب طاقه ايجابيه,1,سناب عين السعودية,5,سنابات,2,سوري,1,سوشال,1,سوشل,1,سوشل اوتو,1,سياحة وسفر,1,سيارات,1,سيارة,1,سياسة,1,شاحن,1,شاحن-ايفون14,1,شامر,1,شاهد,1,شبكات,1,شراء,1,شرطة,1,شرطة حائل,1,شركاء,1,شركات,1,شركة,3,شروط المسابقة,1,شعار-الهلال,1,شعار-الهلال-الجديد,1,شكاوى,1,شكرا,1,شمس البارودي,1,شهادة,1,شيهانة العزاز,1,شيهانه العزاز,1,صاروخ,1,صديق-لكبار-المسئولين-الاقتصاديين,1,صفقة,1,صواريخ بالستية,1,صور,1,صورة اليوم,1,صيانة-صغيرة-جدا,1,ضع اعلانك هنا,1,طبخ,1,طريقة,1,طفلك,1,طلبات,1,ظل الذهب,1,عاجل,1,عاجل السعودية,2,عام القهوة,2,عبادي,1,عبدالعزيز,1,عرض ازياء,1,عروض شاورمر,1,عزيزنا,1,عشوائي,1,علوم,1,على,1,عمل عن بعد,1,عميل,1,عن 25 لاعبا,1,عنوان,1,عيد الحب,1,عيد الفطر,1,عين,3,عين السع,1,عين السعودية,908,عين السعوديه,1,عين ما خلت احد في حاله,1,عين ما صلت على النبي,1,عين-اليوم,1,غسيل اموال,1,فاشينيستا,1,فاطمة مؤمن,2,فاطمه,2,فالنتاين,1,فايزر,1,فايزر للأطفال,1,فريق-رتبة عسكرية,1,فعاليات,1,فعالية,1,فعل,1,فنانين,1,فندق,1,في,1,في صدره,1,فيحان,1,فيديو,1,فيسبوك ‏,2,قائمة,1,قَتل,1,قرعة,1,قريباً,1,قصاصاً,1,قصيده,1,قناة,1,قوائم الصندوق,1,قوقل,3,قيمز,1,كأس,2,كاس,1,كأس ‏العرب,1,كاميرات,1,كرة ‏القدم,1,كلمات,1,كلوب هاوس,1,كورنا,1,كورونا,1,كوريا الشمالية,2,كوفيد,1,كيفية,1,كييف,1,لبنان,2,لدى,1,لقاء ودي,1,لقاح,2,لقاح الاطفال,1,لقطة، الموسم، الحارس، وليد عبد الله الحمدلله,1,ليفربول,1,مانشستر,1,مايكرو,1,مباشر,2,مباشرة,1,متاجر,1,متجر,1,متجر عين السعودية,3,متجرك,1,متحور,1,متعة,1,متنوعة,1,مجلس الوزراء,1,مجموعة,1,محترف,1,محمد,1,مخدرات,2,مدرستي,2,مدينة,1,مرتضى منصور,1,مسابقة ابو ناصر,1,مستشفى,1,مشاهير,2,مصر يوم المعلمين,1,مطار,1,مطعم شاورمر,1,معلمات,1,معلمة بوتين,1,مفاتيح,1,مقايضة,1,مقشرة,1,مكافأة,1,مكة,1,ملخص يومي,1,ملفات,1,ملهمة,1,مليون جنيه,1,ممثل,1,مميزات,1,من النصر,1,منصات,3,منظمة الغذاء و الدواء الامريكية,1,منيو شاورمر,1,مواطن,1,مواقع التواصل,1,موبايلي,1,موبايلي Mobily,1,موسم,1,موسم الرياض,2,موسيقى,1,موضة,1,موعد فتح الطيران السعودي,1,موقع-عين-ايفون-ماكس-برو,1,مي عمر,1,ميديوم,1,ميراج,1,ميزانية السعودية,1,ميني بار,1,نادي-الشباب,1,ناقل اكسبرس,1,نبذة مختصرة,1,نجم,1,نصائح,1,نهائي,1,نيجيريا,1,هاشتاق,1,هجمات إلكترونية,1,هدايا,1,هكرز,1,و برامج الحاسب الالي - منصة,1,واتس,1,واتس اب,2,واس,1,واشنطن,1,والله تعب,1,والوزارة ، تمويل عقاري,1,واي فاي wi fi,1,وجبات شاورمر,1,وزارة,1,وزارة التعليم,2,وزير الداخلية,1,وظائف,1,وفاء,1,وفاة,1,وفاة الشيخ,1,وكالة الانباء السعود,1,ولاء,1,ويا ظل الذهب,1,ويب,1,ويكيبيديا,1,ويندوز,1,ويندوز11,1,يا لمعه النجمه,1,يبتسم أكثر,1,يفوز,1,يقرر,1,يوبي سوفت,1,يوتيوب,3,يوفنتوس,1,يوم الاب,1,يوم المعلم العالمي,1,Absher,1,Ain,2,Amazon,1,Apps Supports RSS Feed,1102,arab ‎cup,1,Arabic coffee,1,Bard,1,Bee,1,channel,1,ChatGPT,1,Cristiano,1,currently present,1,daily,1,Data,1,days,1,developers of,1,DEVICES,1,education,1,Employment,1,eyesaudi,2,eyesaudi-com,1,eyesaudi.net,1103,F35,1,Facebook ‎,1,fact,1,FIFA ‎,1,forex,1,France,1,Goo,1,google,1,Halloween-this-year,1,Hayyak,1,HRAINB,1,‏https://eyesaudi.blogspot.com,3,IFTTT,897,in the,1,INTERNET,1,is a,1,Jeddah,1,Kingdom,1,LAN,1,Leaving xHamster,1,live,1,loyalty,1,madrasati,1,Marketing,1,Medium,1,Microsoft,1,mini pc,1,Minister,1,Ministry-of-Interior,1,mokafaa,1,nassr,1,National,1,news,1,newsletter,1,of Education,1,of the,1,OneZero,1,Packages,1,Reskin,1,ROAMINGe,1,Ronaldo CR7,1,sa,1,Saudi,2,Saudi coffee,1,Saudi trending,1,Sauditrending,2,shawarmer,1,SIM,1,smile,1,start,2,Stc,1,tawakkalna,1,tawakkalna apk,1,tawakkalna app,1,tawakkalna app download,1,tawakkalna login,1,tawakkalna sdaia gov sa,1,tawakkalna sdaia gov sa account,1,telegram,1,The Saudi,2,Tiktok,2,to make,1,trading,1,Ubisoft,1,US,1,v-day,1,WAN,1,Ways,1,web development,1,who is,1,Wi-Fi AX1800,1,‏wing-aviation-google,1,wing-online-store,1,wing-shop,1,xHamster,1,YouTube,3,
rtl
item
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi : كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة
كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة
inspiring tips & examples How to make an SEO-friendly website كيفية إنشاء موقع ويب صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين | +20 نصيحة وأمثلة ملهمة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjd5QENcShEm4PIcKvsHb0nnYCBRF9QzuMNcQDJ8I36-XNdfh-BCHFhmrN741jTARL8qSiwVIrF6JAQuR8-rEx7fyagDnI0tRQDBvAhjr8yC7AwpzKNBxDyBOg0UXYwVnGDfPHWrQnZGJHUbt2nc8Dj6qKmi4kMw2FQOSZVcWAhRLxvkVTNsqQAAUjJZA/w452-h640/%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%88%D9%84-idolsaudi.com.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjd5QENcShEm4PIcKvsHb0nnYCBRF9QzuMNcQDJ8I36-XNdfh-BCHFhmrN741jTARL8qSiwVIrF6JAQuR8-rEx7fyagDnI0tRQDBvAhjr8yC7AwpzKNBxDyBOg0UXYwVnGDfPHWrQnZGJHUbt2nc8Dj6qKmi4kMw2FQOSZVcWAhRLxvkVTNsqQAAUjJZA/s72-w452-c-h640/%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%88%D9%84-idolsaudi.com.jpg
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi
https://www.eyesaudi.net/2022/11/How-to-Create-an-SEO-Friendly-Website-20-inspirational-tips-and-examples.html
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/2022/11/How-to-Create-an-SEO-Friendly-Website-20-inspirational-tips-and-examples.html
true
7997920846775574554
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content