$type=grid$count=3$cate=0$rm=0$sn=0$au=0$cm=0

تصميم موقع مدخل الى احد خطوات المعرفة و الربح الهامة

تصميم المواقع او تصميم المواقع الالكترونية هام للجميع خصوصًا المبتدئين

تطوير

كيف تستأجر مطور ويب مستقل

الانطباعات الأولى هي كل شيء ، أليس كذلك؟ حق! حسنًا ، سيكون موقع الويب الخاص بك هو الانطباع الأول للعديد من الأشخاص عن عملك ، لذا فأنت تريد التأكد من أنه يمثل منتجاتك / خدماتك بشكل جيد.

ومع ذلك ، فإن إنشاء موقع ويب مؤثر ليس بالأمر السهل دائمًا. يتطلب مجموعة محددة من المهارات لاقتطاع مساحة خاصة بك على الإنترنت. سواء أكنت بحاجة إلى إنشاء موقع ويب من البداية ، أو إنشاء صفحة مقصودة ، أو دمج خدمة الويب من جانب العميل في موقعك الحالي ، فإن الاستعانة بمصمم ويب موهوب يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في عملك.

ومع ذلك ، من المهم معرفة كيفية العثور على مطور ويب وتوظيفه والعمل معه للتأكد من أن مشروعك يظل على المسار الصحيح ويعمل بسلاسة. للتخلص من التخمين بالنسبة لك ، قمنا بإعداد دليل سريع حول البحث عن مطوري الويب والتعاقد معهم. هيا بنا نبدأ!

ما هو مطور الويب

مطور الويب هو مبرمج متخصص أو يشارك بشكل خاص في تطوير تطبيقات الويب باستخدام نموذج خادم العميل. يستخدمون لغة تشفير لكتابة سطور من التعليمات البرمجية التي تحول تصميم الويب إلى موقع ويب كامل. إنهم ينشئون ما هو تحت غطاء موقع الويب أو التطبيق. يقومون بإنشاء الجوانب الوظيفية للمواقع والتطبيقات مثل الاشتراك في الحسابات أو النقر فوق الأزرار.

يشاركون في المهام التالية:

  • تطوير تطبيقات ومواقع جديدة. يمكن لمطور الويب مساعدتك في تصميم بنية تطبيق أو موقع ويب. يمكنهم أيضًا تحديد أفضل لغة برمجة تناسب مشروعك. علاوة على ذلك ، يمكنهم أيضًا دمج أصول الرسومات والصوت والفيديو في تطبيق أو موقع ويب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا إجراء اختبار ضمان الجودة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر المتصفحات والأنظمة الأساسية المختلفة.
  • إصلاح الخلل أو المشاكل في المواقع أو التطبيقات الموجودة. يمكنهم إجراء تدقيق لتطبيق أو موقع ويب موجود ، والعثور على مصدر أي مشكلة ، وإصلاحها.
  • إضافة ميزات جديدة إلى مواقع الويب أو التطبيقات الحية. إذا كان لديك موقع ويب حالي أو تطبيق يحتاج إلى تحسين ، فيمكن لمصمم الويب المساعدة في تصميم ميزات جديدة وتطويرها واختبارها.
  •  إنشاء واجهات برامج التطبيق أو واجهات برمجة التطبيقات التي تم تحسينها من أجل السرعة وخفة الحركة.

أنواع مطوري الويب

هناك ثلاثة أنواع من مطوري الويب الذين يمكنك توظيفهم وفقًا لاحتياجاتك بما في ذلك مطورو الواجهة الأمامية والخلفية والمجموعة الكاملة.

مطور الواجهة الأمامية

يأخذ هذا النوع من المطورين تصميم موقع الويب (عادةً ما يتم إنشاؤه بواسطة العميل أو فريق التصميم أو مصمم الويب) ويكتب الكود المطلوب للتنفيذ على الويب. يستخدمون عادةً لغات البرمجة مثل HTML و CSS و JavaScript لتحويل أفكار التصميم إلى أسطر من التعليمات البرمجية التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها ثم ترجمتها إلى عناصر مرئية لموقع الويب.

غالبًا ما يعملون على البرمجة من جانب العميل والتي تتضمن إضافة محتوى إلى موقع ويب وتقسيمه إلى عناوين وفقرات وجداول. يمكنهم أيضًا تغيير نمط المحتوى بما في ذلك ألوانه وحجمه وحدوده. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتضمن عناصر تفاعلية مثل الأزرار.

المطور الخلفي

من ناحية أخرى ، هو المسؤول عن البرمجة من جانب الخدمة. عادةً ما يعملون على إنشاء الكود والبرامج اللازمة لتشغيل خادم وقواعد بيانات موقع الويب أو التطبيق.

غالبًا ما يستخدمون لغات مثل PHP و Python و Java و Ruby و JavaScript لبناء برامج معقدة تحتوي على كود نظيف وفعال يقوم بما يفترض القيام به في أسرع وقت ممكن.

يأتي مطور الخلفية الجيد بإنشاء برنامج فعال آمن وقابل للتطوير وسهل الإدارة والصيانة.

مطور كامل المكدس

يفهم مطورو الويب هؤلاء كلاً من الاستراتيجيات والعمليات الأمامية والخلفية ، وبالتالي يمكنهم بناء برامج فعالة وفعالة لازمة لموقع الويب. يمكنهم التعامل مع قواعد البيانات والخوادم وهندسة النظم والعملاء. يمكن تطبيق المكدس الكامل على مكدس ويب أو مكدس محمول أو مكدس تطبيقات أصلي (أي برامج لأجهزة معينة).

الشيء المهم الذي يجب تذكره حول مطوري البرامج الكاملة هو أنهم لا يضطرون بالضرورة إلى كتابة كل كود الموقع بأنفسهم. بالطبع ، يمكنهم القيام بذلك إذا كان المشروع صغيرًا بما يكفي أو إذا كانوا المطور الوحيد الذي يعمل في المشروع.

يقضي هؤلاء المطورون غالبية ساعات عملهم إما على الواجهة الأمامية أو كود النهاية الخلفية لموقع أو تطبيق. الهدف من مجموعة مهاراتهم هو أنه نظرًا لامتلاكهم فهمًا شاملاً لكلتا عمليتي الترميز ، يمكنهم القفز إلى أي مكان في حالة ظهور أي مشكلة.

ماذا يفعل مطور الويب؟

يعمل مطورو الويب على ثلاثة جوانب رئيسية لبناء موقع ويب. يتضمن ذلك البرمجة من جانب العميل والبرمجة من جانب الخادم وإدارة قواعد البيانات.

البرمجة من جانب العميل

تتضمن البرمجة من جانب العميل إنشاء برامج يتفاعل معها المستخدمون. تتضمن بعض الأمثلة إنشاء محتوى ديناميكي وأدوات تفاعلية مثل المعالجات وحاسبات الأسعار والموارد الأخرى.

أحد أكبر جوانب البرمجة من جانب العميل هو بناء الواجهة الخلفية لواجهة المستخدم. إنها تضمن حدوث نتائج محددة عندما يتفاعل المستخدم مع عنصر مرئي على موقع أو تطبيق.

البرمجة من جانب الخادم

يتضمن ربط قاعدة بيانات خادم الويب بمتصفح الويب الخاص بالمستخدم. يقوم مطور الويب بإنشاء برامج تخبر خادم الويب بما يجب القيام به عندما يقوم المستخدم بإجراء معين.

يتحمل مطورو الويب مسؤولية التأكد من أن خادم الويب يمكنه عرض الصور ومقاطع الفيديو والصوت والبيانات الأخرى الصحيحة بشكل صحيح عندما يتفاعل المستخدم مع صفحة الويب. على سبيل المثال ، عند النقر فوق صورة مصغرة لفيديو على YouTube ، فإن البرنامج الذي أنشأه مطور الويب سيخبر خادم الويب بعرض وتشغيل هذا الفيديو المحدد نيابة عنك.

برمجة قواعد البيانات

هذه هي الخلفية الفنية لمعظم المواقع. مطور الويب مسؤول عن قواعد بيانات البرمجة لتحديد كيفية تخزين البيانات أو فرزها أو حذفها.

كيفية البحث عن مطور ويب

يبدأ تعيين مطور ويب يمكنه إكمال مشروعك بمعرفة مكان العثور عليه. إذا كان هناك شخص في شركتك يمكنه إنجاز المهمة نيابة عنك ، فهذا جيد وجيد. لكن في بعض الأحيان ، تحتاج إلى البحث خارج مؤسستك للعثور على أفضل ما يناسبك.

أسواق العمل المستقل

يقدم مطورو الويب المستقلون خدمات يقدمها مطور داخلي ولكن بدون التكاليف العامة المصاحبة. عادة ، يعملون على ترتيب قائم على المخرجات أو على أساس كل ساعة.

لن تقلق بشأن أشياء مثل المزايا الصحية والتأمين والبدلات اليومية لأنك ستدفع فقط مقابل الخدمات التي تعاقدت معها. علاوة على ذلك ، لا يتعين عليك التفكير في الاستثمار في مساحات أو معدات مكتبية جديدة لأن العاملين لحسابهم الخاص عادة ما يعملون من المنزل ولديهم معدات خاصة بهم.

تعد مواقع الويب والأسواق المستقلة مثل FreeUp مكانًا ممتازًا للعثور على أفضل مطوري الويب المستقلين اليوم. يوفر للشركات منصة للعثور على مقاول خاص يتمتع بالخبرة والتجربة والأسعار المناسبة.

أفضل جزء في استخدام سوق العمل المستقل عند تعيين مطوري الويب هو أن عملية البحث مبسطة ومبسطة. كل ما تحتاجه هو إدخال متطلباتك وسيتم توصيلك بموظف مستقل تم فحصه مسبقًا ومؤهل في أي وقت من الأوقات.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن هذه الأسواق مفتوحة في أجزاء مختلفة من العالم ، فأنت لست مقيدًا بمجموعة المواهب في منطقتك. في بعض الأحيان ، يتعين عليك النظر إلى ما وراء الحدود الجغرافية للعثور على أفضل مرشح.

الاستعانة بمصادر خارجية لوكالة تطوير الويب

في بعض الأحيان ، تحتاج إلى مساعدة أكثر من شخص واحد لإكمال مشروعك خاصةً إذا كنت بحاجة إلى جميع الأجراس والصفارات التي يمكن أن توفرها شركة تطوير الويب. ومع ذلك ، بناءً على موقعك ، يمكن أن تكون تكلفة الوكالات المحلية أعلى قليلاً من الميزانية التي لديك.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه الاستعانة بمصادر عمل خارجية . كما هو الحال مع المستقلين ، يمنحك الاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع تطوير الويب الخاصة بك إلى وكالة الوصول إلى المواهب في الخارج.

يمكن لوكالات تطوير الويب الخارجية تقليل قيودك عندما يتعلق الأمر بتوافر المتخصصين ، والخبرة المطلوبة بشدة ، والميزانية.

تمامًا مثل شركات تطوير الويب الاحترافية المحلية ، يمكنهم تقديم خبرة واسعة وتجربة ذات صلة والتي تترجم إلى خدمات عالية الجودة وحلول معقولة.

كيف تستأجر مطور ويب

سواء كان لديك مشروع ويب صغير أو متوسط ​​أو كبير الحجم ، فإن معرفة كيفية توظيف مطور ويب أمر مهم. اتبع هذه الخطوات البسيطة وستقوم بإعداد مطور ويب جديد في أي وقت من الأوقات:

حدد المشروع الذي تحتاج إلى المساعدة فيه

قبل التعاقد مع مطور ويب ، تحتاج أولاً إلى تحديد أهداف مشروعك. لماذا تحتاج إلى مساعدة مطور الويب في المقام الأول؟

بالنسبة للعديد من الشركات ، هذا لأنهم بحاجة إلى المساعدة في إنجاز مشاريع ذات نطاقات وأحجام مختلفة.

غالبًا ما تتضمن مشاريع الويب البسيطة إنشاء موقع ويب بسيط أو دمج ميزات إضافية مثل نماذج الاتصال أو زر CTA جديد أو زر اشتراك إضافي.

وفي الوقت نفسه ، قد تتضمن المشاريع المتوسطة إلى الكبيرة تطوير تطبيقات الويب أو المتاجر عبر الإنترنت أو دمج CRM أو CMS أو chatbots أو APIs أو قواعد البيانات.

في بعض الأحيان ، قد تحتاج الشركة إلى مساعدة في استخدام التكنولوجيا التي ليس لدى مجموعة التطوير الداخلية لديها خبرة في استخدامها. يمكنك استئجار مطور ويب مستقل يكون على دراية بالتكنولوجيا بالفعل ، لذلك لا تحتاج إلى الانتظار حتى يتعلمها مطوروك.

حدد المهارات التي يتطلبها مشروعك

كما ناقشنا أعلاه ، يمكن لمطوري الويب العمل على الواجهة الأمامية أو الخلفية للمشروع. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على مطورين مكدس لديهم دراية بكلا جانبي عملية تطوير الويب.

إذا كنت بحاجة إلى مطور أمامي لتحديث واجهة المستخدم لموقعك على الويب ، فانتقل إلى محترف ذي خبرة باستخدام أدوات مثل HTML و CSS و JavaScript و PHP و Node.JS و ASP.NET و React.JS و Angular 8 و Vue ، وغيرها من التقنيات.

في هذه الأثناء ، تحتاج إلى مساعدة مطور خلفية ، فأنت بحاجة إلى متخصص يعرف كيفية تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، ودمج خدمات الجهات الخارجية ، وحل المشكلات الفنية على موقع الويب الخاص بك. يجب أن يجيدوا تقنيات مثل PHP و Python و Ruby و Java وقواعد البيانات ، بما في ذلك MongoDB و SQL - MySQL و PostgreSQL و SQLite وغيرها.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تتطلع إلى توظيف مطور ويب يمكنه القيام بالأمرين معًا ولديك ميزانية محدودة ، فإن مطورًا متكاملًا هو ما تحتاجه. يجب أن يكون لديهم فهم للغات الترميز المستخدمة في تطوير كل من الواجهة الخلفية والأمامية ، وبنية الويب ، وقاعدة البيانات والتخزين ، ومهارات التصميم الأساسية.

بالطبع ، بغض النظر عن نوع مطور الويب الذي تحتاجه ، هناك بعض المهارات اللينة التي يجب أن تبحث عنها أيضًا لضمان تجربة عمل سلسلة. يتضمن ذلك المهارات التحليلية ، وإدارة الوقت ، والفضول ، والاهتمام بالتفاصيل ، والرؤية الإبداعية ، والصبر ، والتواصل.

افهم ميزانيتك

عندما تقوم بتعيين مطور ويب مستقل أو وكالة تطوير ويب ، فأنت لا تدفع بالضرورة مقابل راتب شهري مع المزايا بدلاً من ذلك ، فأنت تدفع مقابل خدمة اعتمادًا على سعر محدد مسبقًا.

يمكنك اختيار نموذج تسعير ثابت لمشاريع الويب الصغيرة التي لها نطاق عمل وإطار زمني واضح. يمكنك إما الدفع مقابل العمل مقدمًا ، أو خلال المرحلة النهائية أو في نهاية المشروع.

وبالمثل ، يمكنك استخدام نموذج Pay-As-You-Go إذا لم يكن من السهل تحديد نطاق مشروعك وكذلك الإطار الزمني. لهذا ، ستدفع الأجر بالساعة الذي حدده المستقل أو السعر الذي وافقت عليه بناءً على الوقت الفعلي الذي قضاه في المشروع.

قم بإنشاء موجز المشروع

بمجرد أن تعرف ما تحتاج إلى مساعدة بشأنه ، فقد حان الوقت لانشاء موجز المشروع. هذا مستند مهم يمكنك استخدامه في أسواق العاملين لحسابهم الخاص وعلى وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على مطور الويب المناسب لمشروعك. الهدف الرئيسي من ملخص المشروع هو تزويد المرشحين بجميع المعلومات ذات الصلة بالمشروع.

يجب أن يتضمن موجز المشروع الجيد التفاصيل التالية:

  • نظرة عامة على عملك وحالة موقع الويب الحالي
  • أهداف مشروع تطوير الويب الخاص بك
  • جمهورك المستهدف والسوق
  • المشكلة التي تواجهها
  • معلومات خاصة بالمشروع
  • معلومات المنافس
  • جداول زمنية للمشروع
  • ميزانية المشروع
  • معلومات التواصل

بمجرد حصولك على هذا المستند ، يمكنك بعد ذلك مشاركته في سوق العمل المستقل أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأنظمة الأساسية الأخرى التي يمكن للمرشحين المحتملين العثور عليها.

ابدأ عملية المقابلة

يعد إجراء المقابلات أحد أهم أجزاء عملية التوظيف. لا تريد فقط التأكد من أن المرشح لديه المهارات التي تحتاجها ، ولكنك تريد أيضًا التأكد من أنها مناسبة لشركتك. يسمح لك FreeUp بإجراء مقابلات مع أي مرشحين تهتم بهم.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء عملية المقابلة:

  • اطلب رؤية محفظة المرشح. سيكون لمطوري الويب ذوي الخبرة ملفات من أعمالهم السابقة. يمكن أن يمنحك هذا فكرة عن أنواع الأشياء التي فعلوها في الماضي وما إذا كان أسلوبهم يتناسب مع ما تبحث عنه أم لا.
  • ناقش الجدول الزمني للمشروع. عادة ما يضع مطورو الويب المستقلون جدولهم الخاص. لذلك سترغب في التأكد من الجدول الزمني لمشروعك وتوافره.
  • هل ستكون متاحًا لإجراء تغييرات وتحديثات في المستقبل؟ تطوير الويب ليس عادةً أمرًا واحدًا وفعلًا. حتى بعد تشغيل الموقع ، قد تجد أن الأشياء بحاجة إلى التغيير و / أو الإضافة بمرور الوقت. تعرف على ما إذا كان المرشح سيكون متاحًا لمساعدتك في الأمور حتى بعد اكتمال المشروع أم لا.
  • ما نوع تطوير الويب الذي تتخصص فيه؟ من المهم أن تتوافق مهارات المرشح مع ما يجب القيام به. لا يهم مدى موهبتهم إذا لم تكن خبرتهم هي ما تبحث عنه. احصل على شعور جيد بمهاراتهم الخاصة عن طريق السؤال عن مشاريع محددة قاموا بها في الماضي.

بشكل عام ، تريد استخدام المقابلة للحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول التاريخ المهني للمطور. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب أن  تسأل عنه ، راجع هذا المورد المفيد  .

بمجرد العثور على الشخص المناسب وتقديم عرض ، فإن الخطوة التالية هي البدء في الإعداد. تعتبر عملية الإعداد الجيدة أمرًا بالغ الأهمية ، خاصة عند الاستعانة بمصادر خارجية لأي نوع من العمل من العاملين لحسابهم الخاص. يساعد على إزالة أي نوع من الغموض حول المشروع في وقت مبكر. عندما تقرر اختيار مطور للعمل معه ، اعقد اجتماعًا قبل البدء في المشروع الفعلي.

سيعطيك هذا والمطور الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها لتوضيح التفاصيل حول المشروع.

توضيح شروط وأحكام المشروع. كرروا متطلباتكم ومهامهم ومسؤولياتهم. يعد هذا أيضًا وقتًا مناسبًا للتحدث عن المعالم وتفصيل تفاصيل التكلفة لتجنب الارتباك في المستقبل.

…ختاما…

لا تدع موقع الويب الخاص بك هو السبب الذي يجعل الناس يقررون إنفاق الأموال مع أحد منافسيك. إن التعاقد مع مطور ويب لا يقتصر فقط على العثور على شخص يمكنه كتابة التعليمات البرمجية أو استخدام التكنولوجيا المناسبة لبناء موقع على شبكة الإنترنت. يتعلق الأمر بإيجاد شريك يمكنه مساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي

COMMENTS

الاسم

(تيك توك).,1,+20نصيحة,1,2022,2,2024,1,30,1,40 كيلو,1,5 أكتوبر,1,5G,2,آد موب,1,آسيا,1,أبشر,1,ابطال اوروبا,1,أبل,2,ابل,2,ابناء المملكة,1,ابي,1,اتبع الحقيقة,1,اتجاهات الموضة,1,أتلتيكو,1,أثر,1,اثيوبيا,1,احتراف,1,احدث,1,احصائيات,1,اخبار,6,اخبار السعودية,8,اخبار العالم,4,اخبار الفن,1,اخبار اليمن,1,أخبار حول حزب الله واليمن,2,اخر ظهور,1,ادخلهم,1,ارشادات,1,ارمكو,1,إس تي سي stc,1,اساليب,1,اسبانيا,1,استحتقاق,1,إسترليني,1,اسرار,1,اسماء المفرج عنهم اليوم,1,اسماء عفو عيد الفطر,1,اسيا,1,اشتراط التحصين,1,اشتراطات السفر,1,اشتراك,1,اصـدار,1,اعتمرنا,1,اعلان,1,اعلانات,1,اعلانات جوجل,1,اعلانات قوقل,2,اعلن هنا,1,افتتاح,1,افريقيا,1,افلاس,1,اكتشف,1,اكل,1,ال تشابو,1,الابيض,1,الاتصالات,3,الإخبارية,1,الأرباح المسجلين,1,الأسئلة الشائعة,1,الاستغناء,1,الإعلام,1,الاعلام,1,الاقتصاد السعودي,1,الاقمار,1,الالعاب,1,الالكتروني,2,الالكترونية,1,الألمانية العجوز,1,الامارات,1,الامر الملكي,1,الأمن العام السعودي,1,الامين العام,1,الانتخابات الامريكية,2,الانترنت,2,الاندية,1,الاولى,1,الإيجابية,1,البائعين,1,البترول,1,البحرين,1,البدء,1,البن السعودي,1,البنزين فبراير 2022,1,البنك الأهلي,1,البيت,2,التاريخ,1,التجارة,2,التجارة الإلكترونية,3,التجارة الالكترونية,5,التجاري,1,التجوال,1,التحصين الزامي,1,التسويق,1,التغريدة,1,التقدم,1,التقويم-الدراسي,1,التمويل العقاري,1,التوحيد-في-الصلابة-والهيكل,1,الثانية,1,الثروة,1,الجامعات,1,الجبال,1,الجدارة,1,الجرعة,1,الجماهير,1,الجنسية السعودية,1,الجوهر,1,الجيش,1,الحج,1,الحدث,1,الحرب,2,الحوامل,1,الخادمة,1,الخارجية,1,الخصوصية,1,الخصوصية ‏,1,الخط,1,الخطوط السعودية,1,الخليج العربي,1,الداخلية,2,الدراسات,1,الدعم,1,الدعم السكني,1,الدوري,2,الدولي,1,الذكاء الاصطناعي,1,الراتب,1,الربح من الإنترنت,2,الرقم المجاني,1,الرمال,1,الرهن,1,الرهن العقاري,1,الرياض,5,الزواج الثالث,1,السائق,1,السبب الحقيقي,1,السع,1,السعودي,1,السعوديات,1,السعودية,24,السعودية امريكا,1,السعوديه,2,السفر,1,السفر للبحرين,1,السياحة,1,السياحة في السعودية,1,السيارات الصينية,1,السيدات,1,الشرطة,1,الشرق,1,الشواطئ,1,الصين,1,الضمان,1,الضمان الاجتماعي,1,الطالب فلاديمير بوتين,1,الطبقي,1,العائلة,1,العاب جوجل,1,العالم,2,العام,1,العثيم,1,العثيم لايف,1,العثيم لايف ويكيبيديا,1,العربي,1,العربية,1,العفو العام,1,العفو الملكي,1,العفو الملكي السعودي الجديد,1,العقاري,1,العمر دونك تعب,1,العودة الى المدرسة,1,العيد,1,الغاء الدراسة,1,الفاشينيستا,2,الفتيات,1,الفضاء,1,الفعاليات,1,الفن والمشاهير,1,الفواتير,1,الفوركس,1,الفيديوهات,2,الفيروسات,1,القاضي,1,القتل,1,القحطاني,1,القدرة,1,القراءة,1,القهوة السعودية,2,الكأس,1,الكويت,2,المؤتمر الصحفي,1,المبادرة,1,المتجر الالكتروني,2,المتعثرة,1,المحكمة,1,المحلي,1,المدينة,1,المرء,1,المراقبة,1,المرحلة-الابتدائية,1,المرحلة-المتوسطة,1,المركز الرئيسي,1,المرونة,1,المصري اليوم جوجل,1,المعتمدين,1,الملك,3,الملك سلمان,3,المملكة,1,المواطنين,1,الموت,1,الموثوقة,1,الموهبة الامتياز,1,المياة,1,الميزانية,1,الميسر,1,النزاهة,1,النصر,3,النصر و الهلال,2,النفط,1,النيابة العامة,1,الهالوين,1,الهالوين-هذا-العام,1,الهام,1,الهامة في السعودية.,1,الهلال,1,الهلالpng,1,الوطنية,1,الولايات المتحدة,1,الولايات المتحدة الامريكية,1,اليوم,1,اليوم الوطني,1,اليومي,1,اليونسكو,1,ام مرزوق,1,امازون,1,أمثلة,1,أمرأه,1,امريكا,5,انتبه,1,انتماء,1,إنجاز,1,إنجلترا,1,اندرويد,1,اندماج,1,إنشاء موقع,1,انظمة الدفع,1,انكر الاصلي,1,أهم الأخبار,1,اوامر ملكية,1,اوردغان,1,اوكرانيا,3,اول فيديو,2,اول وزير للمعارف,1,اوميكرون,1,أي وظيفة,1,إيثرنت,1,اير تاق,1,ايفون,1,ايفون13,1,باب الحارة,1,بابقي,1,باريس,1,بايدن,2,بث,1,بحرية,1,براءة,1,برامج,1,برمجة الويب,1,بريطانيا,1,بريوش شاورمر,1,بطاطس,1,بطولة,1,بلدية,1,بنات الزهارين,1,بوتين,2,بيتو,1,بيتو عين السعودية,1,بيع,1,ت,1,تاريخ يوم المعلم,1,تايوان,1,تتبع,1,تحديث,2,تحديثات,2,تحسين,1,تحقيق الربح من يوتيوب,1,تداول,1,تدوينات,1,ترامب,5,تركي ال الشيخ,2,تركيا,1,تركيب,1,ترند,1,ترند .متجر,1,ترند السعودية,2,تريندينغ,5,تريندينغ السعودية,5,تسجيل,1,تسويق,1,تصميم المواقع,1,تطبيق,1,تطبيق توكلنا,1,تطبيق شاورمر,1,تطبيقات,1,تطوير السعودية,1,تطوير المواقع,1,تعريف ‏الارتباط,1,تعلم على تيك توك,2,تغريدة,2,تفاصيل,1,تقديم وظائف أبشر,1,تقنية,5,تليجرام,1,تمويل مدعوم,1,تنقل احدث سبق الاخبار,2,تهريب,2,تواصل,1,توب تن,1,توب10,2,توظيف,2,تومبوليني,1,تويتر,4,تيك توك,3,تيك توك عين السع,1,‎جارسيا,1,جازان,1,جدة,2,جديد على تيك توك,1,جديد في اوكرانيا,2,جسر البحرين,1,جماهير,1,جهاز الكمبيوتر المصغر,1,جواب,1,جوجل,2,جورج قرداحي,2,جونسون,1,جيجابت,1,جيفنتوس,1,حادث,2,حديقة الحيوان,1,حرب,1,حسابك,1,حقوق الانسان,1,حول,1,خادم الحرمين,2,خالد بن قرار الحربي,1,خالد سامي,1,خبر,1,خدمة,1,خصوصياتك,1,خلفيات-الهلال,1,دخل,1,دليل تيك توك,1,دوام جزئي,1,دور الـ16,1,دوري,1,دوري امم اوروبا,1,ديمقراطي,1,ديمقراطية,1,ديموقراطيا,1,رافال,1,رؤية 2030,1,رئيس وزراء,1,رصد,1,رقم الخطوط,1,رمضان,1,رهف,1,روتانا,1,روسيا,4,ريال مدريد,2,ريسكين,1,زد مبيعاتك,2,زواج,1,زيادة,1,زيارة,1,زين zain,1,سؤال,1,سامبا,1,سان-جيرمان,1,ستاربكس,1,سعر البنزين الجديد,1,سعر البنزين الجديد في فبراير 2022,1,سفن,1,سلمان,1,سمايل,1,سناب,1,سناب اخبار السعودية,4,سناب طاقه ايجابيه,1,سناب عين السعودية,5,سنابات,2,سوري,1,سوشال,1,سوشل,1,سوشل اوتو,1,سياحة وسفر,1,سيارات,1,سيارة,1,سياسة,1,شاحن,1,شاحن-ايفون14,1,شامر,1,شاهد,1,شبكات,1,شراء,1,شرطة,1,شرطة حائل,1,شركاء,1,شركات,1,شركة,3,شروط المسابقة,1,شريك,1,شعار-الهلال,1,شعار-الهلال-الجديد,1,شكاوى,1,شكرا,1,شمس البارودي,1,شهادة,1,شيهانة العزاز,1,شيهانه العزاز,1,صاروخ,1,صحافة,1,صديق-لكبار-المسئولين-الاقتصاديين,1,صفقة,1,صواريخ بالستية,1,صور,1,صورة,1,صورة اليوم,1,صيانة-صغيرة-جدا,1,ضع اعلانك هنا,1,طبخ,1,طريقة,1,طفلك,1,طلبات,1,ظل الذهب,1,عاجل,1,عاجل السعودية,2,عام القهوة,2,عبادي,1,عبدالعزيز,1,عرض ازياء,1,عروض شاورمر,1,عزيزنا,1,عشوائي,1,علوم,1,على,1,عمل عن بعد,1,عميل,1,عن 25 لاعبا,1,عنوان,1,عيد الحب,1,عيد الفطر,1,عين,4,عين السع,1,عين السعودية,909,عين السعوديه,1,عين ما خلت احد في حاله,1,عين ما صلت على النبي,1,عين-اليوم,1,غسيل اموال,1,فاشينيستا,1,فاطمة مؤمن,2,فاطمه,2,فالنتاين,1,فايزر,1,فايزر للأطفال,1,فريق-رتبة عسكرية,1,فصل التوائم,1,فعاليات,1,فعالية,1,فعل,1,فنانين,1,فندق,1,في,1,في صدره,1,فيحان,1,فيديو,1,فيسبوك ‏,2,قائمة,1,قَتل,1,قرعة,1,قريباً,1,قصاصاً,1,قصيده,1,قناة,1,قوائم الصندوق,1,قوقل,3,قيمز,1,كأس,2,كاس,1,كأس ‏العرب,1,كاميرات,1,كرة ‏القدم,1,كلمات,1,كلوب هاوس,1,كورنا,1,كورونا,1,كوريا الشمالية,2,كوفيد,1,كيفية,1,كييف,1,لبنان,2,لدى,1,لقاء ودي,1,لقاح,2,لقاح الاطفال,1,لقطة، الموسم، الحارس، وليد عبد الله الحمدلله,1,ليفربول,1,مانشستر,1,مايكرو,1,مباشر,2,مباشرة,1,متاجر,1,متجر,1,متجر عين السعودية,3,متجرك,1,متحور,1,متعة,1,متنوعة,1,مجلس الوزراء,1,مجموعة,1,محترف,1,محمد,1,مخدرات,2,مدرستي,2,مدينة,1,مرتضى منصور,1,مسابقة ابو ناصر,1,مستشفى,1,مشاهير,2,مصر يوم المعلمين,1,مطار,1,مطعم شاورمر,1,معلمات,1,معلمة بوتين,1,مفاتيح,1,مقايضة,1,مقشرة,1,مكافأة,1,مكة,1,ملخص يومي,1,ملفات,1,ملهمة,1,مليون جنيه,1,ممثل,1,مميزات,1,من النصر,1,منصات,3,منظمة الغذاء و الدواء الامريكية,1,منيو شاورمر,1,مواطن,1,مواقع التواصل,1,موبايلي,1,موبايلي Mobily,1,موسم,1,موسم الرياض,2,موسيقى,1,موضة,1,موعد فتح الطيران السعودي,1,موقع-عين-ايفون-ماكس-برو,1,مي عمر,1,ميديوم,1,ميراج,1,ميزانية السعودية,1,ميني بار,1,نادي-الشباب,1,ناقل اكسبرس,1,نبذة مختصرة,1,نجم,1,نصائح,1,نهائي,1,نيجيريا,1,هاشتاق,1,هجمات إلكترونية,1,هدايا,1,هكرز,1,و برامج الحاسب الالي - منصة,1,واتس,1,واتس اب,2,واس,1,واشنطن,1,والله تعب,1,والوزارة ، تمويل عقاري,1,واي فاي wi fi,1,وجبات شاورمر,1,وزارة,1,وزارة التعليم,2,وزير الداخلية,1,وظائف,1,وفاء,1,وفاة,1,وفاة الشيخ,1,وكالة الانباء السعود,2,ولاء,1,ويا ظل الذهب,1,ويب,1,ويكيبيديا,1,ويندوز,1,ويندوز11,1,يا لمعه النجمه,1,يبتسم أكثر,1,يفوز,1,يقرر,1,يوبي سوفت,1,يوتيوب,3,يوفنتوس,1,يوم الاب,1,يوم المعلم العالمي,1,Absher,1,Ain,2,Amazon,1,Apps Supports RSS Feed,1102,arab ‎cup,1,Arabic coffee,1,Bard,1,Bee,1,channel,1,ChatGPT,1,Cristiano,1,currently present,1,daily,1,Data,1,days,1,developers of,1,DEVICES,1,education,1,Employment,1,eyesaudi,2,eyesaudi-com,1,eyesaudi.net,1103,F35,1,Facebook ‎,1,fact,1,FIFA ‎,1,forex,1,France,1,Goo,1,google,1,Halloween-this-year,1,Hayyak,1,HRAINB,1,‏https://eyesaudi.blogspot.com,3,IFTTT,897,in the,1,INTERNET,1,is a,1,Jeddah,1,Kingdom,1,LAN,1,Leaving xHamster,1,live,1,loyalty,1,madrasati,1,Marketing,1,Medium,1,Microsoft,1,mini pc,1,Minister,1,Ministry-of-Interior,1,mokafaa,1,nassr,1,National,1,news,1,newsletter,1,of Education,1,of the,1,OneZero,1,Packages,1,Reskin,1,ROAMINGe,1,Ronaldo CR7,1,sa,1,Saudi,2,Saudi coffee,1,Saudi trending,1,Sauditrending,2,shawarmer,1,SIM,1,smile,1,start,2,Stc,1,tawakkalna,1,tawakkalna apk,1,tawakkalna app,1,tawakkalna app download,1,tawakkalna login,1,tawakkalna sdaia gov sa,1,tawakkalna sdaia gov sa account,1,telegram,1,The Saudi,2,Tiktok,2,to make,1,Tombolini,1,trading,1,Ubisoft,1,US,1,v-day,1,WAN,1,Ways,1,web development,1,who is,1,Wi-Fi AX1800,1,‏wing-aviation-google,1,wing-online-store,1,wing-shop,1,xHamster,1,YouTube,3,
rtl
item
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi : تصميم موقع مدخل الى احد خطوات المعرفة و الربح الهامة
تصميم موقع مدخل الى احد خطوات المعرفة و الربح الهامة
تصميم المواقع او تصميم المواقع الالكترونية هام للجميع خصوصًا المبتدئين
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg4vNUf7GiU4tUJQhScvbm3ZuhRFChtY24LJNZE5Ofw10LxjOYOJvTTmbyJHI04jZP9O5UgXV2OUZBnCgEn6o5VXt-Fg-BTP3AVLgszCHyl_AuTRTBkhxn3_cyw0YFh8ulghqwT0CziREikCFqD3W5QHm3Osw4sit5ioBjuqAqgiLWB3cIg7X20W9np=w320-h240
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg4vNUf7GiU4tUJQhScvbm3ZuhRFChtY24LJNZE5Ofw10LxjOYOJvTTmbyJHI04jZP9O5UgXV2OUZBnCgEn6o5VXt-Fg-BTP3AVLgszCHyl_AuTRTBkhxn3_cyw0YFh8ulghqwT0CziREikCFqD3W5QHm3Osw4sit5ioBjuqAqgiLWB3cIg7X20W9np=s72-w320-c-h240
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi
https://www.eyesaudi.net/2021/12/web-developer.html
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/2021/12/web-developer.html
true
7997920846775574554
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content