$type=grid$count=3$cate=0$rm=0$sn=0$au=0$cm=0

صفحة تتحدث بإستمرار طوال الحرب الروسية الاوكرانية 2022

الحرب بين روسيا و أوكرانيًا

Российско-украинская война الحرب الروسية الأوكرانية 

The Russia–Ukraine war الحرب الروسية الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا وصور الأقمار الصناعية المنشورة على الإنترنت ، أن أكبر طائرة في العالم ، أنتونوف An-225 Mriya (اسم الناتو القوزاق) ، تم تدميرها في القتال في أوكرانيا.

تتخذ مأساة الحرب أشكالًا عديدة ، وقد أدى غزو القوات الروسية لأوكرانيا على ما يبدو إلى تدمير طائرة فريدة من نوعها لا تمتلك فقط سجلات طيران متعددة ، ولكنها أيضًا رابط إلى التاريخ من الحرب الباردة وبرنامج الفضاء السوفياتي في أوجها قبل تفكك الاتحاد الى دول.

كل ما تحتاج أن تعرفه عن الرئيس بوتين الذي يعد أطول زعيم روسي بقاء في السلطة منذ الديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.
بوتين المتشدد في ديانته المسيحية كثير الارتباط بزوجته وبناته

عودة الحزب الشيوعي الروسي للظهور مع قيام الراديكاليين اليساريين بالضغط على بوتين من أجل المزيد من السلطة

يواجه فلاديمير بوتين معارضة متزايدة في روسيا بعد الانتخابات الإقليمية التي أجريت في وقت سابق من هذا الشهر ، حيث خسر حزبه أكثر من ثلث أغلبيته في دوما مدينة موسكو ، مع وجود الكثير من المقاعد التي يشغلها الآن الحزب الشيوعي.

في البداية كان يشغل 40 مقعدًا من أصل 45 مقعدًا في مجلس مدينة موسكو ، يشغل بوتين الآن 25 مقعدًا فقط وصورة الحزب في حالة يرثى لها. على الرغم من أن الحزب الشيوعي الآن هو ثاني أكبر حزب في موسكو برصيد 13 - ويضع زعيمهم الكرملين تحت الضغط. يبدو زعيم الحزب جينادي زيوغانوف جريئًا بشكل متزايد في محادثاته مع بوتين - الذي قد يضطر إلى التنازل عن بعض السيطرة لمنع حزب المعارضة من تعطيل خطط الكرملين. يعتقد الدكتور بن نوبل من كلية لندن الجامعية أن الحزب الشيوعي يمكن أن يقدم لبوتين مقاومة أكثر مما فعل من قبل.

وقال لموقع Express.co.uk: "مع تذوق أحزاب المعارضة اسميًا طعم النجاح الانتخابي ، وهو ما بدأوا القيام به ، يمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير استعدادهم للعب وفقًا لقواعد الكرملين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين هو رئيس روسيا. يُعرف الزعيم الروسي بصورة الرجل القوي ورغبته في إعادة تأكيد القوة الروسية. يتناوب بوتين بين منصب رئيس الوزراء ورئيس روسيا منذ عام 1999.

ماهي ديانة الرئيس فلاديمير بوتين 

ماهي ديانة بوتين eyesaudi


هذا الفيديو إجابة لأحد العرب عندما سأل عن كيفية و ما مدى مناسبة العيش في اوكرانيا 


آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية :

بوسطن - قالت شركة تتعقب معاملات العملات المشفرة إن 33.8 مليون دولار من العملة الرقمية تم التبرع بها للحكومة الأوكرانية والمنظمات غير الحكومية هناك منذ بدء الغزو الروسي ، ما يقرب من ثلثها يوم الثلاثاء.
قال كبير العلماء توم روبنسون من Elliptic إن معظم التبرعات حتى الآن كانت بعملة البيتكوين والإيثر. يرسل بعض الأشخاص رموزًا غير قابلة للاستبدال أو NFTs إلى حساب ethereum التابع للحكومة الأوكرانية


أصدرت أوكرانيا نداءًا للمساهمات على Twitter الأسبوع الماضي. حتى الآن ، تلقت 30000 تبرع ، بما في ذلك 5.8 مليون دولار من جافين وود ، المبرمج البريطاني الذي شارك في تأسيس ethereum. كانت هناك عدة تبرعات أخرى تزيد قيمتها عن مليون دولار.

كما حذر Elliptic من المحتالين الذين يخدعون حاملي العملات المشفرة المطمئنين الراغبين في التبرع لأسباب أوكرانية.

Elliptic هي من بين الشركات التي تساعد تطبيق القانون على تتبع العملة المشفرة لمكافحة غسيل الأموال.

___

واشنطن - تعمل إدارة بايدن على "استراتيجية تكتيكية مركزة" للتأكد من أن العملة المشفرة لا تصبح آلية يمكن لموسكو استخدامها لتجنب العقوبات ، وفقًا لمسؤول رفيع في الإدارة.

المسؤول ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة الخطوة التي لم يتم الإعلان عنها بعد ، لم يذكر بالتفصيل جدولًا زمنيًا دقيقًا لموعد الكشف عن الخطوات الجديدة الخاصة بالعملة المشفرة ، لكنه قال إن المنطقة هي واحدة من عدة أماكن قام بها مسؤولو إدارة بايدن تتطلع إلى تعزيز لأنها تتطلع للتأكد من أن العقوبات المفروضة على روسيا سيكون لها أقصى تأثير.

وقال المسؤول إن التجارب السابقة في إيران وفنزويلا مع التهرب من العقوبات تثري جهود الإدارة. وقال المسؤول إنه من المتوقع أيضًا الكشف عن ضوابط إضافية على الصادرات وأهداف عقوبات جديدة في الأيام والأسابيع المقبلة لمواجهة جهود التهرب الروسية من العقوبات.

كان المسؤولون يبحثون بالفعل عن استخدام وإنشاء شركات واجهة ومؤسسات مالية بديلة قد تحاول موسكو توظيفها للالتفاف على العقوبات.

عامر مذني.

___

طوكيو - تتبرع سوني بمبلغ مليوني دولار كمساعدات إنسانية لأوكرانيا من خلال وكالة الأمم المتحدة للاجئين ومجموعة إنقاذ الطفولة.

قالت شركة الإلكترونيات والترفيه اليابانية بالفعل إنها ستوقف العروض المسرحية في روسيا. تشمل الأفلام القادمة Morbius ، بطولة بطل Marvel Comics.

وقالت سوني بيكتشرز في بيان: "أفكارنا وصلواتنا مع كل من تأثروا ونأمل أن يتم حل هذه الأزمة بسرعة".

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تبرع ميكي ميكيتاني ، الرئيس التنفيذي لمتاجر التجزئة اليابانية على الإنترنت Rakuten ، بمليار ين (8.7 مليون دولار) للحكومة الأوكرانية من خلال السفارة في اليابان.

بشكل منفصل ، قالت وزارة الخارجية إن السفارة اليابانية في كييف ستغلق مؤقتًا ، مع نقل العمليات إلى مكتب في لفيف ، غرب أوكرانيا.

___

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في أول خطاب له عن حالة الاتحاد إن الولايات المتحدة تغلق مجالها الجوي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا. وقال إن الولايات المتحدة تعمل على مصادرة يخوت وشقق القلة الروس.

كرس بايدن أول 12 دقيقة من خطابه لأوكرانيا. وقف المشرعون من كلا الحزبين مرارًا وتكرارًا على أقدامهم وأشادوا بشجاعة الشعب الأوكراني وأدان الهجوم الروسي.

وحذر من التكاليف على الاقتصاد الأمريكي أيضًا ، لكنه قال إنه بدون عواقب ، لن يتم احتواء عدوان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

أعلن بايدن أنه وجميع أعضاء الكونجرس ، بغض النظر عن الخلافات السياسية ، قد انضموا إلى "تصميم ثابت على أن الحرية ستنتصر دائمًا على الطغيان".

___

شيكاغو - قالت شركة بوينج لصناعة الطائرات إنها علقت العمليات الرئيسية في موسكو وأغلقت مؤقتًا مكتبها في كييف.

وقالت الشركة في بيان إنها ستعلق أيضًا قطع الغيار والصيانة وخدمات الدعم الفني لشركات الطيران الروسية.

وقال البيان "مع استمرار الصراع ، تركز فرقنا على ضمان سلامة زملائنا في المنطقة".

___

كييف ، أوكرانيا - قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن لديها أدلة على أن روسيا البيضاء ، حليفة روسيا ، تستعد لإرسال قوات إلى أوكرانيا.

وقال بيان الوزارة ، الذي نُشر على فيسبوك منتصف الليل ، إن القوات البيلاروسية قد تم وضعها في حالة الاستعداد القتالي وتتركز بالقرب من الحدود الشمالية لأوكرانيا.

"خلال الـ24 ساعة الماضية ، وبحسب نتائج المخابرات ، كان هناك نشاط كبير للطائرات. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك تحرك لصف من المركبات التي تحمل مواد غذائية وذخائر "تقترب من الحدود" ، بحسب البيان.

___

إيرفينج ، تكساس - قالت شركة إكسون موبيل إنها لن تستثمر في التطورات الجديدة في روسيا بسبب الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وقالت الشركة في بيان إنها تدعم شعب أوكرانيا في سعيه للدفاع عن حريته وتقرير مستقبله كأمة.

تدير ExxonMobil مشروع سخالين -1 نيابة عن اتحاد دولي من الشركات اليابانية والهندية والروسية. تقول الشركة إنها استجابة للأحداث الأخيرة ، فإنها بدأت عملية وقف العمليات وتطوير خطوات للخروج من مشروع سخالين -1.

___

كييف ، أوكرانيا - قال رئيس البلدية سيريه سوخوملين في مقطع فيديو على فيسبوك إن غارة جوية روسية أصابت منطقة سكنية بالقرب من مستشفى في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في جيتومير ، وهي مدينة تبعد حوالي 85 ميلاً (140 كيلومترًا) غرب العاصمة الأوكرانية.

وقالت خدمات الطوارئ الأوكرانية إن الضربة قتلت شخصين على الأقل وأضرمت النيران في ثلاثة منازل وحطمت نوافذ المستشفى.

زيتومير هي موطن لواء الهجوم الجوي 95 النخبة ، والذي ربما كان الهدف المقصود.

___

شيكاغو - قالت شركة يونايتد إيرلاينز ، الأربعاء ، إنها أوقفت استخدام المجال الجوي الروسي للرحلات الجوية بين الولايات المتحدة ومومباي ودلهي في الهند.

ووصف متحدث باسم شركة الطيران هذه الخطوة بأنها "مؤقتة" ، لكنها لم تذكر مزيدًا من التفاصيل.

تجنبت شركة أمريكان إيرلاينز المجال الجوي الروسي للرحلات الجوية بين دلهي ونيويورك بالتحليق جنوب روسيا.

___

مكسيكو سيتي - قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن حكومته لن تفرض أي عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

غالبًا ما يستشهد الرئيس بمبدأ إرشادي لعدم التدخل في الشؤون الخارجية.

قال يوم الثلاثاء "نريد الحفاظ على علاقات جيدة مع جميع حكومات العالم ، ونريد أن نكون في وضع يمكننا من التحدث مع جميع أطراف النزاع".

تقدر الاستثمارات الروسية في المكسيك بنحو 132 مليون دولار والتجارة الثنائية بأكثر من 2.4 مليار دولار.

كما تحدث لوبيز أوبرادور عن فرض رقابة على بعض وسائل الإعلام الروسية ودعا موقع تويتر للرد على الاتهامات بأنه يحذف الرسائل المؤيدة لروسيا. في كلماته ، "لا يمكننا التحدث عن الحرية وفي نفس الوقت تقييد حرية التعبير."

—-

مدينة أوكلاهوما - ينتقد السياسيون الجمهوريون في جميع أنحاء الولايات المتحدة الرئيس جو بايدن بشأن سياسات الطاقة المحلية الخاصة به ويحثون إدارته على بذل المزيد من الجهد لاحتضان الإنتاج المحلي.

لا تشمل العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على روسيا بسبب حربها مع أوكرانيا حتى الآن صادرات النفط والغاز من البلاد ، وهي خطوة من شأنها أن تضر بشدة بقدرة روسيا على تحقيق إيرادات.

حث حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت والسناتور الأمريكي روب بورتمان من ولاية أوهايو بايدن يوم الثلاثاء على اتخاذ خطوات لوقف واردات النفط الروسية إلى الولايات المتحدة.

كتب ستيت إلى بايدن: "الأحداث الأخيرة في أوكرانيا هي مثال آخر على سبب وجوب بيع الطاقة لأصدقائنا وعدم شرائها من أعدائنا".

قال بورتمان إنه ليس من المنطقي استيراد النفط الروسي في نفس الوقت الذي أغلقت فيه إدارة بايدن خط أنابيب Keystone XL ، الذي كان سينقل عشرات الآلاف من البراميل يوميًا من كندا إلى مصافي التكرير الأمريكية.

قد يؤدي قطع واردات النفط والغاز الروسية إلى ارتفاع الأسعار عند المضخة وله عواقب أكثر خطورة على حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا ، التي تعتمد على الغاز الطبيعي من روسيا في ثلث استهلاكها من الوقود الأحفوري.

___

واشنطن - قال الرئيس جو بايدن إن الديكتاتوريين الذين لا "يدفعون ثمن عدوانهم" يتسببون في مزيد من الفوضى.

وفقًا لمقتطفات نُشرت يوم الثلاثاء قبل أول خطاب له عن حالة الاتحاد ، قال بايدن إن غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا كان متعمدًا وغير مبرر.

كما سيبرز أهمية الحلفاء الأوروبيين في الخطاب أمام الكونجرس في مبنى الكابيتول الأمريكي مساء الثلاثاء. يقول بايدن إن التحالف الذي تم إنشاؤه بعد الحرب العالمية الثانية لتأمين "السلام والاستقرار" في أوروبا له نفس الأهمية الآن.

قال إن بوتين يعتقد أنه يستطيع تقسيم حلف الناتو ، لكنه كان مخطئًا.

___

كوبرتينو ، كاليفورنيا - توقفت شركة Apple عن بيع جهاز iPhone الخاص بها ومنتجاتها الشهيرة الأخرى في روسيا كجزء من حملة قمع مكثفة للشركات مدفوعة بغزو البلاد لأوكرانيا.

كشفت شركة Silicon Valley ذات الاتجاهات العصرية عن إجراءاتها العقابية في بيان يوم الثلاثاء وسط غضب عالمي بسبب هجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا.

كما قامت شركات أمريكية كبرى أخرى ، بما في ذلك شركات التكنولوجيا البارزة مثل Google و Twitter ، بتقليص أعمالها في روسيا. لكن تصرفات شركة آبل قد تزيد من حدة رد الفعل العنيف.

إن أجهزة iPhone والأجهزة الأخرى مثل iPad و Mac هي منتجات ذات قيمة عالية للعمل والترفيه. في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي ، على سبيل المثال ، باعت شركة Apple هواتف ذكية أكثر من أي شركة أخرى في العالم ، وفقًا لشركة الأبحاث International Data Corp ، التي لم تحقق مبيعات داخل روسيا.

لا تكشف Apple أيضًا عن مقدار ما يقرب من 365 مليار دولار من الإيرادات السنوية التي تأتي من روسيا أيضًا.

إلى جانب وقف مبيعات أجهزتها ، قالت شركة Apple إن متجر تطبيقات الأجهزة المحمولة التابع لها يمنع تنزيلات RT News و Sputnik News من خارج روسيا. كما أوقفت تحديثات حركة المرور المباشرة على خرائط Apple في أوكرانيا كإجراء أمان ، مما يعكس الإجراء الذي اتخذته Google بالفعل.

وقالت شركة آبل في بيانها: "سنواصل تقييم الوضع ونتواصل مع الحكومات المعنية بشأن الإجراءات التي نتخذها". "ننضم إلى كل أولئك الذين يدعون إلى السلام في جميع أنحاء العالم."

___

الامم المتحدة - ستصوت الجمعية العامة للامم المتحدة بعد ظهر الاربعاء على قرار يطالب روسيا بالتوقف فورا عن استخدام القوة ضد اوكرانيا وسحب جميع قواتها العسكرية. كما سيدين القرار قرار موسكو "زيادة جاهزية قواتها النووية".

وحتى الآن ، هناك 92 راعيًا مشاركًا للقرار من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أفغانستان وميانمار ، وكلاهما شهد الإطاحة بحكومتيهما المنتخبتين العام الماضي.

بعد أن استخدمت روسيا حق النقض ضد قرار لمجلس الأمن يوم الجمعة الماضي يطالب روسيا بالتوقف الفوري عن استخدام القوة وإعادة قواتها إلى الوطن ، بدأت الولايات المتحدة وأنصار آخرين الخطوات الإجرائية للدعوة إلى جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة حيث لا يوجد حق النقض.

ووافق المجلس على جلسة خاصة طارئة للجمعية المكونة من 193 عضوا يوم الأحد - الأولى منذ عقود - وبدأت يوم الاثنين.

وبتسجيل 118 متحدثا ، استمر الاجتماع يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يختتم صباح الأربعاء ، وستكون الولايات المتحدة واحدة من آخر المتحدثين. وقالت المتحدثة باسم الجمعية العامة بولينا كوبيك يوم الثلاثاء إن القرار سيطرح للتصويت بعد الظهر.

على عكس قرارات مجلس الأمن ، فإن قرارات الجمعية العامة ليست ملزمة قانونًا ولكنها تمتلك نفوذًا باعتبارها انعكاسًا للرأي الدولي.

__

يصحح هذا البند اليوم الذي وافق فيه مجلس الأمن الدولي على جلسة طارئة واليوم الذي بدأت فيه.

___

واشنطن - ضخت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ملاحظة قوية من الحذر في التقارير المستمرة التي تفيد بأن التقدم العسكري الروسي - بما في ذلك من خلال القافلة الضخمة خارج كييف - قد تباطأ بسبب نقص الغذاء والوقود والمشاكل اللوجستية.

قال أحد كبار المسؤولين الدفاعيين إن الولايات المتحدة شهدت نفاد الغاز من طوابير عسكرية روسية ، ونفد الطعام في بعض الأماكن ، وأن المعنويات تتأثر نتيجة لذلك.

لكن المسؤول أضاف أنه من المهم أن نكون براغماتيين. لا يزال لدى الروس قدر كبير من القوة القتالية التي لم يتم استغلالها بعد ، و "سيعيدون تجميع صفوفهم ، وسوف يتكيفون ، ويغيرون تكتيكاتهم".

تحدث المسؤول بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة التقييمات العسكرية. بشكل عام ، تقدر الولايات المتحدة أن روسيا أطلقت أكثر من 400 صاروخ على أوكرانيا ، من مختلف الأنواع والأحجام. اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، لا تزال أنظمة الدفاع الجوي والصاروخية الأوكرانية قابلة للتطبيق ويتم استخدامها. كذلك ، يستمر تدفق الأسلحة من الولايات المتحدة وغيرها إلى أوكرانيا. وقال المسؤول إن المساعدات تصل إلى الجيش الأوكراني وأن القوات "تستخدم هذه الأنظمة بنشاط".

وقال المسؤول إن الروس أحرزوا تقدمًا في الجنوب ، ويتحركون على طول طريقين خارج شبه جزيرة القرم - أحدهما إلى الشمال الشرقي والآخر إلى الشمال الغربي. ليس من الواضح ما إذا كان الروس قد سيطروا على خيرسون ، لكن القتال العنيف مستمر. وقال المسؤول إن القوات الروسية لم تتقدم بعد إلى ماريوبول ، لكنها قريبة بما يكفي لضرب المدينة بأسلحة بعيدة المدى.

___

ساهمت في هذا التقرير الكاتبة في وكالة أسوشيتد برس لوليتا سي بالدور بواشنطن.

___

كييف ، أوكرانيا - قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الثلاثاء إنه يتعين على روسيا أن توقف قصفها لأوكرانيا قبل إجراء مزيد من المحادثات بشأن إنهاء الحرب.

عقد المسؤولون الأوكرانيون والروس جولة واحدة من المحادثات منذ بدء الحرب التي استمرت ستة أيام ويقال إنهم يخططون للمزيد.

وقال زيلينسكي في مقابلة مشتركة يوم الثلاثاء مع شبكة سي إن إن ووكالة رويترز للأنباء: "بالنسبة للحوار ، أعتقد نعم ، لكن توقف عن قصف الناس أولاً وابدأ التفاوض بعد ذلك".

___

كييف ، أوكرانيا - طلبت أوكرانيا فعليًا طرد روسيا من الإنترنت.

فيأرسلت الرسالة يوم الاثنينإلى رئيس مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ، أشار نائب وزير التحول الرقمي الأوكراني ، ميخايلو فيدوروف ، إلى "الجرائم الفظيعة" للغزو الروسي ، بما في ذلك انتهاكها المزعوم لاتفاقيات جنيف في مهاجمة أهداف مدنية.

وقال فيدروف إن الجرائم "أصبحت ممكنة بشكل أساسي بسبب آلية الدعاية الروسية" وأشار إلى الهجمات الإلكترونية "من الجانب الروسي" التي أعاقت قدرة الأوكرانيين وحكومتهم على التواصل.

طلب Federov أن تقوم ICANN بإلغاء النطاقات .ru و .su بشكل دائم أو مؤقت وإغلاق خوادم الجذر في موسكو وسانت بطرسبرغ التي تتطابق مع أسماء النطاقات والأرقام.

قال المتحدث باسم الحكومة أولكسندر ريجينكو يوم الثلاثاء "يجب أن يشعر المواطنون الروس بتكلفة الحرب".

لم يكن لدى ICANN أي تعليق فوري ، لكن الهيئة الإقليمية لتسمية الإنترنت لأوروبا والاتحاد السوفيتي السابق ، RIPE NCC ، رفضت الطلب.

فيالبريد الإلكتروني للأعضاء، قال المجلس التنفيذي لـ RIPE إنه يعتقد أن "وسائل الاتصال يجب ألا تتأثر بالنزاعات السياسية المحلية أو النزاعات الدولية أو الحروب".

قد يكون طرد روسيا من الإنترنت مصدر إزعاج للمتسللين الروس ، لكنه لن يوقفهم لأنهم ما زالوا قادرين على استخدام نطاقات إنترنت عالية المستوى مختلفة. لكنه سيعزل الجمهور الروسي بشدة عن الخطاب الدولي.

___

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء مرسوماً يحظر إخراج ما يزيد عن 10 آلاف دولار من العملات الأجنبية نقدًا و "أدوات نقدية" من روسيا.

وتأتي هذه الخطوة ردا على العقوبات المشددة التي فرضتها الدول الغربية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا ، والذي أدى هذا الأسبوع إلى انهيار الروبل ودفع الروس إلى التدفق على البنوك وأجهزة الصراف الآلي خوفا على مصير مدخراتهم.

وشملت الإجراءات الأخرى التي أمر بها بوتين هذا الأسبوع إلزام المصدرين الروس ببيع 80٪ من عائداتهم بالعملة الأجنبية ، ومنع المقيمين الروس من تزويد غير المقيمين بالعملة الأجنبية بموجب اتفاقيات القروض وإيداع العملات الأجنبية في حسابات بنكية أجنبية.

___

لاهاي ، هولندا - حددت المحكمة العليا في الأمم المتحدة جلسات استماع الأسبوع المقبل في طلب أوكرانيا للمحكمة لإصدار أمر لموسكو بوقف غزوها.

رفعت كييف قضية أمام محكمة العدل الدولية يوم السبت متهمة روسيا بالتخطيط لإبادة جماعية في أوكرانيا وطالبت "بإجراءات مؤقتة" عاجلة تطلب من موسكو وقف الأعمال العدائية.

سيقدم محامو أوكرانيا الحجج في 7 مارس لدعم طلبها. سيمنح محامو روسيا وقتًا للرد في 8 مارس.

قبل جلسات الاستماع ، بعث رئيس المحكمة ، القاضية الأمريكية جوان دونوغيو ، برسالة عاجلة يوم الثلاثاء إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، أكد فيها على ضرورة أن "تتصرف روسيا بطريقة تمكن أي أمر قد تصدره المحكمة بشأن طلب اتخاذ تدابير مؤقتة لإحداث آثارها المناسبة ".

تحكم محكمة العدل الدولية في النزاعات بين الدول. غالبًا ما يستغرق التوصل إلى قرارات سنوات ، ولكن غالبًا ما يتم تسليم الأوامر بشأن التدابير المؤقتة بسرعة.

___

الأمم المتحدة - تقول الولايات المتحدة إنها ستطرد "عميل استخبارات" روسي يعمل لحساب الأمم المتحدة ، بالإضافة إلى 12 عضوًا في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة الذينوصدرت أوامر بالطرد يوم الاثنينللانخراط في التجسس.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن الأمم المتحدة أبلغت يوم الاثنين أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات لطرد موظف يعمل لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وقال يوم الثلاثاء "نأسف لأننا وجدنا أنفسنا في هذا الموقف لكننا نتواصل مع الدولة المضيفة".

رفض دوجاريك التعليق أكثر على أسس الخصوصية وحساسية القضية لكنه قال "ما يجعل هذا القرار صعب الفهم بعض الشيء هو أنه كان من المقرر أن ينهي الموظف مهمته في 14 مارس."

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان يوم الاثنين إن الدبلوماسيين الروس الـ 12 "أساءوا استخدام امتيازات إقامتهم في الولايات المتحدة من خلال الانخراط في أنشطة تجسس تضر بأمننا القومي".

قال متحدث باسم البعثة الأمريكية يوم الثلاثاء: "في 28 فبراير ، بدأت الولايات المتحدة أيضًا عملية تتطلب رحيل أحد عملاء المخابرات الروسية الذي يعمل في الأمم المتحدة والذي أساء استغلال امتيازات الإقامة في الولايات المتحدة." لم يكن المتحدث مخولاً بالتحدث علناً وعلق بشرط عدم الكشف عن هويته.

___

ساهمت في هذا التقرير الكاتبة في وكالة أسوشيتد برس إيديث م. ليدر في الأمم المتحدة.

___

جنيف - قالت كبيرة الدبلوماسية الكندية ، الثلاثاء ، إن بلادها ستحيل روسيا إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب بسبب غزوها لأوكرانيا ، في خطوة ستسرع التحقيق الذي يجريه المدعي العام للمحكمة.

أدلت وزيرة الخارجية ميلاني جولي بهذه التصريحات بعد مساعدتها في قيادة انسحاب عشرات الدبلوماسيين من مجلس حقوق الإنسان ، كما خاطب نظيرها الروسي ، سيرجي لافروف ، هيئة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في تصريحات مصورة مسجلة.

الوزير لافروف كان يذاع ويعطي روايته الكاذبة حول ما يحدث في أوكرانيا. ولهذا أردنا أن نظهر موقفًا قويًا للغاية معًا اليوم "، قالت جولي ، محاطة بالسفير الأوكراني وتقف وراء العلم الأزرق والأصفر لهذا البلد.

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يوم الاثنين ،أعلن كريم خان أنه يخطط لفتح تحقيق "بأسرع ما يمكن" في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا.

طلب خان من فريقه استكشاف كيفية الحفاظ على أدلة الجرائم ، وقال إن الخطوة التالية هي السعي للحصول على إذن من قضاة المحكمة لفتح تحقيق. لكنه أضاف أنه سيتم تسريع العملية إذا طلبت دولة عضو في المحكمة إجراء تحقيق فيما يعرف بالإحالة.

إن إعلان كندا سيحرك هذا التسارع.

___

القدس - تدين منظمات إحياء ذكرى المحرقة في إسرائيل الهجوم الروسي الذي ألحق أضرارا بنصب بابي يار التذكاري للمحرقة.

وأصدر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بيانا ندد فيه بالحادث ، وقال إن إسرائيل ستساعد في إصلاح أي ضرر. وقال في تغريدة لم تذكر اسم روسيا: "نحن ندعو إلى الحفاظ على هذا الموقع المقدس واحترامه".

النصب التذكاري هو موقع مذبحة لأكثر من 33000 يهودي على يد ألمانيا النازية في عام 1941. ويقع النصب في ضواحي كييف وبجوار برج التلفزيون في المدينة ، حيث قالت السلطات الأوكرانية إن هجومًا روسيًا أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وقال متحدث باسم النصب التذكاري إن الأضرار لحقت بالمقبرة اليهودية في الموقع ، لكن تقييم النطاق الكامل للضرر يجب أن ينتظر حتى ضوء النهار.

قال رئيس متحف بابين يار التذكاري للهولوكوست ، ناتان شارانسكي ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يسعى إلى تشويه الهولوكوست والتلاعب به لتبرير غزو غير قانوني لدولة ديمقراطية ذات سيادة أمر بغيض تمامًا. إنه أمر رمزي أنه بدأ في مهاجمة كييف بقصف موقع بابين يار ، أكبر المذابح النازية ".

___

موسكو (رويترز) - قال رئيس تحرير الكرملين إن محطة إذاعية كبرى تنتقد الكرملين أوقفت بثها يوم الثلاثاء بعد أن هددت السلطات بإغلاقها بسبب تغطية الغزو الروسي لأوكرانيا.

تأتي هذه الخطوة ضد إيكو موسكفي ، إحدى أقدم المحطات الإذاعية الروسية التي تنتقد السلطات ، وسط ضغوط متزايدة على وسائل الإعلام الروسية المستقلة لتغطية الهجوم على أوكرانيا وفقًا للخط الرسمي.

كما هدد مسؤولون يوم الثلاثاء بحجب Dozhd ، أكبر قناة تلفزيونية مستقلة في روسيا. وزعم مكتب المدعي العام أن المنفذين ينشران محتوى يحرض على أنشطة متطرفة ، بالإضافة إلى "معلومات كاذبة بشأن تصرفات أفراد عسكريين روس كجزء من عملية خاصة" في أوكرانيا.

بعد وقت قصير من غزو موسكو لأوكرانيا ، هدد المسؤولون الروس وسائل الإعلام المستقلة بالإغلاق إذا انحرفت تغطيتها للهجوم عن الرواية الرسمية ، بما في ذلك وصف الهجوم بأنه "غزو" أو "حرب".

أصبح موقع The Current Time ، وهي قناة تلفزيونية روسية أطلقتها راديو أوروبا الحرة / راديو ليبرتي الممول من الولايات المتحدة والتي تنتقد الكرملين ، غير متاح يوم الأحد بعد أن أفادت القناة بتلقي إخطار من السلطات.

___

أنقرة ، تركيا - دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى وقف فوري لإطلاق النار بين القوات الروسية والأوكرانية.

قال أردوغان يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كوسوفو فيوزا عثماني-سادريو يوم الثلاثاء "نداءنا لكل من روسيا وأوكرانيا هو: دعوا إطلاق النار يتوقف في أقرب وقت ممكن ، دعوا روسيا وأوكرانيا تقدمان مساهمة جميلة في السلام".

وقال الزعيم التركي إن تركيا ترحب بمبادرات مسؤولي الاتحاد الأوروبي تجاه أوكرانيا بعد أن وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طلبًا للانضمام إلى الكتلة. وحث الاتحاد الأوروبي على "إظهار نفس الحساسية" تجاه تركيا. البلد مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، لكن محادثات الانضمام تعثرت بسبب عدد من القضايا ، بما في ذلك التراجع الديمقراطي في البلاد.

"هل ستطرح (التطبيق) التركي على جدول الأعمال عندما يعلن أحدهم الحرب عليها ويهاجمها؟" قال أردوغان.

وجدد أردوغان التأكيد على أن تركيا ، التي تمتلك ثاني أكبر جيش في الحلف ، تدعم توسع الناتو.

___

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الثلاثاء إن الحكومة أعدت إجراءات لتقييد المستثمرين الأجانب مؤقتًا من تجريد الأصول الروسية ، قائلاً إن هذه الخطوة ستساعدهم على اتخاذ "قرار مدروس" بدلاً من الخضوع للضغوط السياسية للعقوبات.

وقال ميشوستين إنه تم إعداد مرسوم رئاسي يفرض "قيودًا مؤقتة على الخروج من الأصول الروسية" ، ولم يقدم تفاصيل أو يوضح ما إذا كانت القيود ستنطبق على بعض أشكال الاستثمار أم على الجميع.

تعرضت الشركات الغربية الكبرى لضغوط للتخلص من حصص في الشركات الروسية. شركة نفطوقل ت بي.بي يوم الأحد إنها ستسعى للتخلص من حصتها في شركة روسنفت المنتجة للنفطوقالت شركة شل يوم الاثنين إنها ستخرج جميع أعمالها في روسياومن بين الشركات الأخرى التي تمتلك حصصًا كبرى شركة TotalEnergies الفرنسية ، التي تمتلك 19.4٪ من شركة الغاز الطبيعي Novatek.

اتخذ المسؤولون الروس خطوات للتخفيف من تأثير العقوبات الاقتصادية الهائلة ، مع قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة للدفاع عن سعر صرف الروبل ، ومطالبة الشركات ببيع أرباح العملات الأجنبية ، وإتاحة ائتمان قصير الأجل غير محدود للبنوك.

___

فرانكفورت ، ألمانيا - وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية البالغ عددها 31 دولة على تحرير 60 مليون برميل من احتياطياتها الاستراتيجية - نصف ذلك من الولايات المتحدة.

يهدف قرار مجلس إدارة وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس يوم الثلاثاء إلى "إرسال رسالة قوية إلى أسواق النفط" مفادها أنه لن يكون هناك "نقص في الإمدادات" بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم في بيان إن الرئيس جو بايدن وافق على التزام قدره 30 مليون برميل وأن الولايات المتحدة مستعدة "لاتخاذ إجراءات إضافية" إذا لزم الأمر.

تلعب روسيا دورًا كبيرًا في أسواق الطاقة العالمية كثالث أكبر منتج للنفط.

في حين أن العقوبات الغربية لم تستهدف صناعة الطاقة الروسية حتى الآن ، إلا أن الغزو لا يزال يهز الأسواق في جميع أنحاء العالم. ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء. مع تجاوز سعر الخام الأمريكي 100 دولار للبرميل - وهو أعلى سعر منذ 2014.

صورة الرئيس الروسي رئيس روسيا

بوتين يهدد أوكرانيا بفقدان دولتها

رومان بيترينكو – السبت, 5 مارس 2022, 15:23
صرح رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين أنه إذا استمرت أوكرانيا "في التصرف على هذا النحو" ، فإنها "ستعرض مستقبل دولتها للخطر".
المصدر: خطاب بوتين الذي بثته قناة روسيا 24 [روسيا 24] التلفزيونية
ووفقا لبوتين، "يتعين على الحكومة الحالية في كييف أن تدرك أنها إذا استمرت في التصرف على هذا النحو، فإنها ستعرض مستقبل الدولة الأوكرانية للخطر. وإذا حدث هذا فسيكون ذلك مسؤوليتهم بالكامل".
التفاصيل: قال بوتين أيضا إن هناك محاولات "لزرع الفوضى بين المجتمع الروسي".
وأشار بوتين إلى أن عواقب الصراع المحتمل بين الناتو وروسيا "واضحة للجميع".
الجنود الروس الذين يخوضون هذه الحرب، وفقا لرئيسهم، "يقاتلون من أجل المستقبل".
وذكر بوتين أيضا أن العقوبات الغربية ضد روسيا "تبدو مشابهة لإعلان الحرب، لكن هذا لم يحدث بعد".

وسائل الإعلام الرسمية الروسية تعلن الحرب على آرني بعد رسالة بالفيديو ضد غزو أوكرانيا


وسائل الإعلام الرسمية الروسية تعلن الحرب على آرني بعد رسالة بالفيديو ضد غزو أوكرانيا


 ردت وسائل الإعلام الرسمية الروسية بغضب على رسالة الفيديو التي أرسلها أرنولد شوارزنيجر وهي تتحدث علانية ضد غزو أوكرانيا.

 كتاب الموظفين
 ردت وسائل الإعلام الرسمية الروسية بغضب على رسالة الفيديو التي أرسلها أرنولد شوارزنيجر وهي تتحدث علانية ضد غزو أوكرانيا.

 ردت وسائل الإعلام الرسمية الروسية بغضب على رسالة الفيديو التي أرسلها أرنولد شوارزنيجر وهي تتحدث علانية ضد غزو أوكرانيا.

 شارك نجم أفلام هوليوود والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا ، الخميس ، مقطع الفيديو الشغوف الذي مدته تسع دقائق والذي حث فيه المواطنين الروس وأفراد الجيش على سماع "الحقيقة".

 وأعرب الرجل البالغ من العمر 74 عامًا ، عن "حبه" للشعب الروسي ، عن رغبته في تبديد المعلومات وحث الحكومة والجيش والمواطنين في روسيا على إنهاء العنف المستمر.

 قال: "لطالما ألهمتني قوة وقلب الشعب الروسي".  "لهذا السبب آمل أن تسمحوا لي أن أخبركم بالحقيقة بشأن الحرب في أوكرانيا وما يحدث هناك.  لا أحد يحب سماع شيء ينتقد حكومته ، أنا أفهم ذلك.  لكن كصديق قديم للشعب الروسي ، آمل أن تسمع ما سأقوله ".

 تمت مشاركة الفيديو عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي ، وحصد ملايين المشاهدات في غضون أيام.

 وفقًا لصحيفة The Daily Beast ، حاولت وسائل الإعلام الحكومية الروسية في البداية تجاهل الفيديو ، لكنها اضطرت إلى معالجته بعد انتشار رسالة شوارزنيجر على Telegram ، والتي يستخدمها الروس بشكل أساسي.

 ذكرت صحيفة ديلي بيست أن المعلق فاديم جيجين قال في البرنامج التلفزيوني الرسمي مساء الأحد مع فلاديمير سولوفييفون: "هذا الوجه هو صفحة الغلاف للإمبريالية الأمريكية والاستعمار".

 "ليست الصورة الكاريكاتورية للعم سام ، ولكن هذا شوارتز ، في إنتاج هوليوود.  وهو في كاليفورنيا سيخبرنا من يعيش هنا .. الحقيقة ؟!  هذا هو نهجهم تجاهنا ".

COMMENTS

الاسم

(تيك توك).,1,+20نصيحة,1,2022,2,2024,1,30,1,40 كيلو,1,5 أكتوبر,1,5G,2,آد موب,1,آسيا,1,أبشر,1,ابطال اوروبا,1,أبل,2,ابل,2,ابناء المملكة,1,ابي,1,اتبع الحقيقة,1,اتجاهات الموضة,1,أتلتيكو,1,أثر,1,اثيوبيا,1,احتراف,1,احدث,1,احصائيات,1,اخبار,6,اخبار السعودية,8,اخبار العالم,4,اخبار الفن,1,اخبار اليمن,1,أخبار حول حزب الله واليمن,2,اخر ظهور,1,ادخلهم,1,ارشادات,1,ارمكو,1,إس تي سي stc,1,اساليب,1,اسبانيا,1,استحتقاق,1,إسترليني,1,اسرار,1,اسماء المفرج عنهم اليوم,1,اسماء عفو عيد الفطر,1,اسيا,1,اشتراط التحصين,1,اشتراطات السفر,1,اشتراك,1,اصـدار,1,اعتمرنا,1,اعلان,1,اعلانات,1,اعلانات جوجل,1,اعلانات قوقل,2,اعلن هنا,1,افتتاح,1,افريقيا,1,افلاس,1,اكتشف,1,اكل,1,ال تشابو,1,الابيض,1,الاتصالات,3,الإخبارية,1,الأرباح المسجلين,1,الأسئلة الشائعة,1,الاستغناء,1,الإعلام,1,الاعلام,1,الاقتصاد السعودي,1,الاقمار,1,الالعاب,1,الالكتروني,2,الالكترونية,1,الألمانية العجوز,1,الامارات,1,الامر الملكي,1,الأمن العام السعودي,1,الامين العام,1,الانتخابات الامريكية,2,الانترنت,2,الاندية,1,الاولى,1,الإيجابية,1,البائعين,1,البترول,1,البحرين,1,البدء,1,البن السعودي,1,البنزين فبراير 2022,1,البنك الأهلي,1,البيت,2,التاريخ,1,التجارة,2,التجارة الإلكترونية,3,التجارة الالكترونية,5,التجاري,1,التجوال,1,التحصين الزامي,1,التسويق,1,التغريدة,1,التقدم,1,التقويم-الدراسي,1,التمويل العقاري,1,التوحيد-في-الصلابة-والهيكل,1,الثانية,1,الثروة,1,الجامعات,1,الجبال,1,الجدارة,1,الجرعة,1,الجماهير,1,الجنسية السعودية,1,الجوهر,1,الجيش,1,الحج,1,الحدث,1,الحرب,2,الحوامل,1,الخادمة,1,الخارجية,1,الخصوصية,1,الخصوصية ‏,1,الخط,1,الخطوط السعودية,1,الخليج العربي,1,الداخلية,2,الدراسات,1,الدعم,1,الدعم السكني,1,الدوري,2,الدولي,1,الذكاء الاصطناعي,1,الراتب,1,الربح من الإنترنت,2,الرقم المجاني,1,الرمال,1,الرهن,1,الرهن العقاري,1,الرياض,5,الزواج الثالث,1,السائق,1,السبب الحقيقي,1,السع,1,السعودي,1,السعوديات,1,السعودية,24,السعودية امريكا,1,السعوديه,2,السفر,1,السفر للبحرين,1,السياحة,1,السياحة في السعودية,1,السيارات الصينية,1,السيدات,1,الشرطة,1,الشرق,1,الشواطئ,1,الصين,1,الضمان,1,الضمان الاجتماعي,1,الطالب فلاديمير بوتين,1,الطبقي,1,العائلة,1,العاب جوجل,1,العالم,2,العام,1,العثيم,1,العثيم لايف,1,العثيم لايف ويكيبيديا,1,العربي,1,العربية,1,العفو العام,1,العفو الملكي,1,العفو الملكي السعودي الجديد,1,العقاري,1,العمر دونك تعب,1,العودة الى المدرسة,1,العيد,1,الغاء الدراسة,1,الفاشينيستا,2,الفتيات,1,الفضاء,1,الفعاليات,1,الفن والمشاهير,1,الفواتير,1,الفوركس,1,الفيديوهات,2,الفيروسات,1,القاضي,1,القتل,1,القحطاني,1,القدرة,1,القراءة,1,القهوة السعودية,2,الكأس,1,الكويت,2,المؤتمر الصحفي,1,المبادرة,1,المتجر الالكتروني,2,المتعثرة,1,المحكمة,1,المحلي,1,المدينة,1,المرء,1,المراقبة,1,المرحلة-الابتدائية,1,المرحلة-المتوسطة,1,المركز الرئيسي,1,المرونة,1,المصري اليوم جوجل,1,المعتمدين,1,الملك,3,الملك سلمان,3,المملكة,1,المواطنين,1,الموت,1,الموثوقة,1,الموهبة الامتياز,1,المياة,1,الميزانية,1,الميسر,1,النزاهة,1,النصر,3,النصر و الهلال,2,النفط,1,النيابة العامة,1,الهالوين,1,الهالوين-هذا-العام,1,الهام,1,الهامة في السعودية.,1,الهلال,1,الهلالpng,1,الوطنية,1,الولايات المتحدة,1,الولايات المتحدة الامريكية,1,اليوم,1,اليوم الوطني,1,اليومي,1,اليونسكو,1,ام مرزوق,1,امازون,1,أمثلة,1,أمرأه,1,امريكا,5,انتبه,1,انتماء,1,إنجاز,1,إنجلترا,1,اندرويد,1,اندماج,1,إنشاء موقع,1,انظمة الدفع,1,انكر الاصلي,1,أهم الأخبار,1,اوامر ملكية,1,اوردغان,1,اوكرانيا,3,اول فيديو,2,اول وزير للمعارف,1,اوميكرون,1,أي وظيفة,1,إيثرنت,1,اير تاق,1,ايفون,1,ايفون13,1,باب الحارة,1,بابقي,1,باريس,1,بايدن,2,بث,1,بحرية,1,براءة,1,برامج,1,برمجة الويب,1,بريطانيا,1,بريوش شاورمر,1,بطاطس,1,بطولة,1,بلدية,1,بنات الزهارين,1,بوتين,2,بيتو,1,بيتو عين السعودية,1,بيع,1,ت,1,تاريخ يوم المعلم,1,تايوان,1,تتبع,1,تحديث,2,تحديثات,2,تحسين,1,تحقيق الربح من يوتيوب,1,تداول,1,تدوينات,1,ترامب,5,تركي ال الشيخ,2,تركيا,1,تركيب,1,ترند,1,ترند .متجر,1,ترند السعودية,2,تريندينغ,5,تريندينغ السعودية,5,تسجيل,1,تسويق,1,تصميم المواقع,1,تطبيق,1,تطبيق توكلنا,1,تطبيق شاورمر,1,تطبيقات,1,تطوير السعودية,1,تطوير المواقع,1,تعريف ‏الارتباط,1,تعلم على تيك توك,2,تغريدة,2,تفاصيل,1,تقديم وظائف أبشر,1,تقنية,5,تليجرام,1,تمويل مدعوم,1,تنقل احدث سبق الاخبار,2,تهريب,2,تواصل,1,توب تن,1,توب10,2,توظيف,2,تومبوليني,1,تويتر,4,تيك توك,3,تيك توك عين السع,1,‎جارسيا,1,جازان,1,جدة,2,جديد على تيك توك,1,جديد في اوكرانيا,2,جسر البحرين,1,جماهير,1,جهاز الكمبيوتر المصغر,1,جواب,1,جوجل,2,جورج قرداحي,2,جونسون,1,جيجابت,1,جيفنتوس,1,حادث,2,حديقة الحيوان,1,حرب,1,حسابك,1,حقوق الانسان,1,حول,1,خادم الحرمين,2,خالد بن قرار الحربي,1,خالد سامي,1,خبر,1,خدمة,1,خصوصياتك,1,خلفيات-الهلال,1,دخل,1,دليل تيك توك,1,دوام جزئي,1,دور الـ16,1,دوري,1,دوري امم اوروبا,1,ديمقراطي,1,ديمقراطية,1,ديموقراطيا,1,رافال,1,رؤية 2030,1,رئيس وزراء,1,رصد,1,رقم الخطوط,1,رمضان,1,رهف,1,روتانا,1,روسيا,4,ريال مدريد,2,ريسكين,1,زد مبيعاتك,2,زواج,1,زيادة,1,زيارة,1,زين zain,1,سؤال,1,سامبا,1,سان-جيرمان,1,ستاربكس,1,سعر البنزين الجديد,1,سعر البنزين الجديد في فبراير 2022,1,سفن,1,سلمان,1,سمايل,1,سناب,1,سناب اخبار السعودية,4,سناب طاقه ايجابيه,1,سناب عين السعودية,5,سنابات,2,سوري,1,سوشال,1,سوشل,1,سوشل اوتو,1,سياحة وسفر,1,سيارات,1,سيارة,1,سياسة,1,شاحن,1,شاحن-ايفون14,1,شامر,1,شاهد,1,شبكات,1,شراء,1,شرطة,1,شرطة حائل,1,شركاء,1,شركات,1,شركة,3,شروط المسابقة,1,شريك,1,شعار-الهلال,1,شعار-الهلال-الجديد,1,شكاوى,1,شكرا,1,شمس البارودي,1,شهادة,1,شيهانة العزاز,1,شيهانه العزاز,1,صاروخ,1,صحافة,1,صديق-لكبار-المسئولين-الاقتصاديين,1,صفقة,1,صواريخ بالستية,1,صور,1,صورة,1,صورة اليوم,1,صيانة-صغيرة-جدا,1,ضع اعلانك هنا,1,طبخ,1,طريقة,1,طفلك,1,طلبات,1,ظل الذهب,1,عاجل,1,عاجل السعودية,2,عام القهوة,2,عبادي,1,عبدالعزيز,1,عرض ازياء,1,عروض شاورمر,1,عزيزنا,1,عشوائي,1,علوم,1,على,1,عمل عن بعد,1,عميل,1,عن 25 لاعبا,1,عنوان,1,عيد الحب,1,عيد الفطر,1,عين,4,عين السع,1,عين السعودية,909,عين السعوديه,1,عين ما خلت احد في حاله,1,عين ما صلت على النبي,1,عين-اليوم,1,غسيل اموال,1,فاشينيستا,1,فاطمة مؤمن,2,فاطمه,2,فالنتاين,1,فايزر,1,فايزر للأطفال,1,فريق-رتبة عسكرية,1,فصل التوائم,1,فعاليات,1,فعالية,1,فعل,1,فنانين,1,فندق,1,في,1,في صدره,1,فيحان,1,فيديو,1,فيسبوك ‏,2,قائمة,1,قَتل,1,قرعة,1,قريباً,1,قصاصاً,1,قصيده,1,قناة,1,قوائم الصندوق,1,قوقل,3,قيمز,1,كأس,2,كاس,1,كأس ‏العرب,1,كاميرات,1,كرة ‏القدم,1,كلمات,1,كلوب هاوس,1,كورنا,1,كورونا,1,كوريا الشمالية,2,كوفيد,1,كيفية,1,كييف,1,لبنان,2,لدى,1,لقاء ودي,1,لقاح,2,لقاح الاطفال,1,لقطة، الموسم، الحارس، وليد عبد الله الحمدلله,1,ليفربول,1,مانشستر,1,مايكرو,1,مباشر,2,مباشرة,1,متاجر,1,متجر,1,متجر عين السعودية,3,متجرك,1,متحور,1,متعة,1,متنوعة,1,مجلس الوزراء,1,مجموعة,1,محترف,1,محمد,1,مخدرات,2,مدرستي,2,مدينة,1,مرتضى منصور,1,مسابقة ابو ناصر,1,مستشفى,1,مشاهير,2,مصر يوم المعلمين,1,مطار,1,مطعم شاورمر,1,معلمات,1,معلمة بوتين,1,مفاتيح,1,مقايضة,1,مقشرة,1,مكافأة,1,مكة,1,ملخص يومي,1,ملفات,1,ملهمة,1,مليون جنيه,1,ممثل,1,مميزات,1,من النصر,1,منصات,3,منظمة الغذاء و الدواء الامريكية,1,منيو شاورمر,1,مواطن,1,مواقع التواصل,1,موبايلي,1,موبايلي Mobily,1,موسم,1,موسم الرياض,2,موسيقى,1,موضة,1,موعد فتح الطيران السعودي,1,موقع-عين-ايفون-ماكس-برو,1,مي عمر,1,ميديوم,1,ميراج,1,ميزانية السعودية,1,ميني بار,1,نادي-الشباب,1,ناقل اكسبرس,1,نبذة مختصرة,1,نجم,1,نصائح,1,نهائي,1,نيجيريا,1,هاشتاق,1,هجمات إلكترونية,1,هدايا,1,هكرز,1,و برامج الحاسب الالي - منصة,1,واتس,1,واتس اب,2,واس,1,واشنطن,1,والله تعب,1,والوزارة ، تمويل عقاري,1,واي فاي wi fi,1,وجبات شاورمر,1,وزارة,1,وزارة التعليم,2,وزير الداخلية,1,وظائف,1,وفاء,1,وفاة,1,وفاة الشيخ,1,وكالة الانباء السعود,2,ولاء,1,ويا ظل الذهب,1,ويب,1,ويكيبيديا,1,ويندوز,1,ويندوز11,1,يا لمعه النجمه,1,يبتسم أكثر,1,يفوز,1,يقرر,1,يوبي سوفت,1,يوتيوب,3,يوفنتوس,1,يوم الاب,1,يوم المعلم العالمي,1,Absher,1,Ain,2,Amazon,1,Apps Supports RSS Feed,1102,arab ‎cup,1,Arabic coffee,1,Bard,1,Bee,1,channel,1,ChatGPT,1,Cristiano,1,currently present,1,daily,1,Data,1,days,1,developers of,1,DEVICES,1,education,1,Employment,1,eyesaudi,2,eyesaudi-com,1,eyesaudi.net,1103,F35,1,Facebook ‎,1,fact,1,FIFA ‎,1,forex,1,France,1,Goo,1,google,1,Halloween-this-year,1,Hayyak,1,HRAINB,1,‏https://eyesaudi.blogspot.com,3,IFTTT,897,in the,1,INTERNET,1,is a,1,Jeddah,1,Kingdom,1,LAN,1,Leaving xHamster,1,live,1,loyalty,1,madrasati,1,Marketing,1,Medium,1,Microsoft,1,mini pc,1,Minister,1,Ministry-of-Interior,1,mokafaa,1,nassr,1,National,1,news,1,newsletter,1,of Education,1,of the,1,OneZero,1,Packages,1,Reskin,1,ROAMINGe,1,Ronaldo CR7,1,sa,1,Saudi,2,Saudi coffee,1,Saudi trending,1,Sauditrending,2,shawarmer,1,SIM,1,smile,1,start,2,Stc,1,tawakkalna,1,tawakkalna apk,1,tawakkalna app,1,tawakkalna app download,1,tawakkalna login,1,tawakkalna sdaia gov sa,1,tawakkalna sdaia gov sa account,1,telegram,1,The Saudi,2,Tiktok,2,to make,1,Tombolini,1,trading,1,Ubisoft,1,US,1,v-day,1,WAN,1,Ways,1,web development,1,who is,1,Wi-Fi AX1800,1,‏wing-aviation-google,1,wing-online-store,1,wing-shop,1,xHamster,1,YouTube,3,
rtl
item
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi : صفحة تتحدث بإستمرار طوال الحرب الروسية الاوكرانية 2022
صفحة تتحدث بإستمرار طوال الحرب الروسية الاوكرانية 2022
الحرب بين روسيا و أوكرانيًا
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgYXdm20xjfmASynLU9Bihewg0DiaUrvjecBTflYx6l-WEVXZHT1ZGQf1aqhtVgClseJhjKcAfQ6Bnp1h8dxbN31iNh6bzAL263zEU8G3dJ78vKZ76vfwMks89RaqenUwW2QGvO7iPJJJhINOtCOHxDDuqUMKPOpcN3xFu1jsHcvFoi2bx_hLLDOrUo=w400-h100
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgYXdm20xjfmASynLU9Bihewg0DiaUrvjecBTflYx6l-WEVXZHT1ZGQf1aqhtVgClseJhjKcAfQ6Bnp1h8dxbN31iNh6bzAL263zEU8G3dJ78vKZ76vfwMks89RaqenUwW2QGvO7iPJJJhINOtCOHxDDuqUMKPOpcN3xFu1jsHcvFoi2bx_hLLDOrUo=s72-w400-c-h100
عين السعودية اخبار تريندينغ اليوم عاجل صور وفيديوهات حصرية | eye of saudi
https://www.eyesaudi.net/2022/03/largest-aircraft-destroyed-war-ukraine.html
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/
https://www.eyesaudi.net/2022/03/largest-aircraft-destroyed-war-ukraine.html
true
7997920846775574554
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content